ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر إلى 44 ألف شخص

دولي – مصدر الإخبارية

أعلنت السلطات المحلية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسورية إلى 44 ألف شخص، فيما انتُشل شخصان من تحت الأنقاض.

وبحسب السلطات المختصة، فإنه بعد نحو 300 ساعة على وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجات في السادس من شباط/فبراير، تتضاءل فُرص العثور على ناجين أحياء تحت الرُكام.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تُظهر طواقم الإنقاذ وهم ينقلون رجلًا وامرأة إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهما الصحية.

وبحسب الأناضول التركية، فإن الرجل والإمرأة قضوا برفقة طفل 296 ساعة تحت الأنقاض نتيجة الزلزال الذي ضرب مدينة أنطاكية بتركيا.

ووفق الأناضول فقد تُوفي الطفل البالغ 12 عامًا بعد دقائق قليلة من بذل الطواقم الطبية والاغاثية جهودًا لإنقاذ حياته.

بدوره نشر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة مقطع فيديو لامرأة تبلغ 40 عامًا في مستشفى ميداني وهي تتلقى العلاج، مؤكدةً على أنها حية وواعية بعد نحو 13 يومًا من وقوع الزلزال.

وتُواصل فرق الإنقاذ المختصة عمليات البحث في أنطاكية على أمل العثور على ناجين، بعدما أظهرت الاختبارات الحرارية علامات إيجابية تحت الرُكام.

وبحسب مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية، فقد تُوفيْ لاعب كرة القدم الدولي الغاني السابق كريستيان أتسو (31 عامًا) الذي أكد مدربه خلال تصريحاتٍ صحافية العثور على جثته تحت أحد المباني المُنهارة في مدينة أنطاكية.

وأفاد وزير البيئة التركي مراد كوروم، بأن “أكثر من 84 ألف مبنى انهارت أو تقرر هدمها في أقرب وقت حفاظًا على سلامة المواطنين نتيجة تضررها من الزلزال”.

وبحسب مسؤولين ومسعفين فإن” 40642 شخصًا قضوا في تركيا، بينما لا تزال الحصيلة مستقرة في سوريا عند 3688 قتيلاً، ليصل بذلك العدد الإجمالي المؤكد إلى 44330 قتيلاً”.

أقرأ أيضًا: ببغاء يساعد وينقذ عائلة تركية من الموت بالزلزال (فيديو)