مقدسيون يُحيون ذكرى الإسراء والمعراج في ساحات الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أحيا العشرات من المقدسيين بينهم أطفال، اليوم السبت، ذكرى الإسراء والمعراج في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وفي التفاصيل، فقد توافد العشرات من المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه، واحياء ذكرى الاسراء والمعراج في ساحاته وباحاته.

وخلال احياء الذكرى العطرة، استعرض المقدسيون أمام الأطفال، تفاصيل رحلة النبي صلَّ الله عليه وسلم ليلة الاسراء والمعراج، لما لها من أهميةٍ كبيرة في نفوس الأجيال الناشئة.

واستطاع المقدسيون إحياء هذه الذكرى العَطرة رغم قيود الاحتلال وإجراءات التضييق التي يُمارسها لعرقلة وصول المواطنين إلى المسجد الأقصى للصلاة والرباط فيه.

وبحسب المصلين، فقد اقتصرت الاحتفالات هذا العام على عقد حلقات الذكر “القرآن الكريم” في باحات وساحات المسجد الأقصى، ونشيد المدائح وسط أجواء روحانية، وشمل المجلس الدعاء لمنكوبي الزلازل في سوريا وتركية.

وعبّر المشاركون عن فرحتهم إزاء إحيائهم هذه المناسبة التي تحظى باهتمام بالغ في أوساط الفلسطينيين من جميع الفئات، خاصةً في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات.

جدير بالذكر أن أسواق مدينة القدس، خاصة البلدة القديمة شهدت نشاطًا في حركة المتسوقين، الذين ساروا في الأزقة للوصول لأبواب المسجد الأقصى، مرددين الأناشيد الدينية ابتهاجًا بذكرى الإسراء والمعراج.

وفيما يلي بعضًا من الاحتفالات بساحة الأقصى نقلًا عن شبكة القسطل المقدسية

ذكرى الإسراء والمعراج الأقصى ذكرى الإسراء والمعراج الأقصى

أقرأ أيضًا: مصدر الإخبارية تهنئ الأمتين العربية والإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج