بالفيديو| أبو عبيدة: سنجعل الاحتلال يعضّ أصابع الندم على قرار “الضم”

غزةمصدر الإخبارية

أكد الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة أن صفقةً لن تمر دون أن يتصدّرها القادة الكبار والأسرى الأبطال الذين تحنّت أياديهم بدماء المحتلين المغتصبين، وإنّ هذا الثمن سيدفعه الاحتلال برضاه أو رغماً عن أنفه.

وشدد أبو عبيدة في كلمة له في ذكرى عملية الوهم المتبدد، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في الخامس والعشرين من يونيو عام 2006م، التزام المقاومة وعهدها للأسرى الأبطال بأن إنجاز صفقة تبادل جديدة مع الاحتلال يقع على سلم أولويات المقاومة.

مضيفاً أن المحرمات التي كُسرت في صفقة وفاء الأحرار سيتم كسرها وأكثر في صفقةٍ قادمة، ولن نتعب أنفسنا في تفاوضٍ على أقلّ من هذا الثمن.

وتابع: “خيارات المقاومة عديدةٌ لفرض إرادتها في هذا الملف حتى تكون الأثمانُ التي سيدفعها الاحتلال غير مسبوقة في تاريخ الصراع مع العدو”.

وحول استعداد الاحتلال إعلان ما يسمى بضم الضفة والأغوار، وجه أبو عبيدة رسالة لقادة الاحتلال بقوله: “إنّ المقاومة تعتبر قرار ضم الضفة والأغوار إعلان حربٍ على شعبنا، وسنجعل العدو يعضّ أصابع الندم على هذا القرار الآثم بإذن الله”.

 

وكان آخر ظهور عبر مؤتمر صحفي للناطق العسكري باسم القسام في 19 نوفمبر/ تشرين ثان 2019 خلال فعالية نظمت إحياءً للذكرى الأولى لعملية “حد السيف” التي أحبطت الكتائب بموجبها عملية تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى قطاع غزة.

وحذّر أبو عبيدة في حينه سلطات الاحتلال من أن مواصلة عدوانها بحق الشعب الفلسطيني، “يرفع من فاتورة الحساب التي يتوجب على الاحتلال دفعها متى أرادت المقاومة ذلك”.

وأعلنت حكومة الاحتلال أنها تعتزم تنفيذ عملية ضم نحو 30 بالمائة من مساحة الضفة الغربية المحتلة لسيادتها في مطلع يوليو/ تموز المقبل، ويشمل الضم منطقة غور الأردن والمستوطنات في الضفة.