طرف جديد يدخل سباق تملّك مانشستر يونايتد.. من يكون؟

وكالات – مصدر

دخل رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف سباق المنافسة لتملّك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل ساعات من انتهاء مهلة استقبال عروض الشراء.

وقالت شبكة سكاي نيوز البريطانية إنها علمت بأن شركة “Ineos” التي يمتلكها جيم راتكليف قدمت عرضا لشراء مانشستر يونايتد.

ويعد راتكليف واحد من أثرى الأثرياء في بريطانيا، ويُعرف عنه دعمه للنادي عندما كان صبيا وظل مناصرا للفريق حتى الآن، ويملك عدة مؤسسات رياضية، مثل فريق ركوب الدراجات البريطاني إينيوس غريناديرس، ونادي لوزان المحترف بدوري السوبر السويسري لكرة القدم.

ووضعت عائلة غليزر، التي تمتلك النادي حاليا، مهلة تنتهي عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة 17 فبراير، لتقديم عروض شراء النادي.

وتحدثت صحيفة “التايمز” البريطانية في وقت سابق عن 5 عروض لشراء النادي الإنجليزي، وتصدر اسم الملياردير إيلون ماسك العناوين بدخوله ضمن قائمة الراغبين في شراء النادي.

وكان الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضاً للاستحواذ على النادي الإنجليزي، حسب ما أعلن كونسورتيوم رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي.

وفي بيان، أوضحت قطر أنه إن تمت الموافقة على العرض، سيتحرر النادي من ديونه البالغة 580 مليون يورو حالياً، مع تعهدات بالاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية.

وحسب الإعلام الإنجليزي فإن قطر الأقرب بعرضها للاستحواذ على النادي، واعتبروا أنه يمكن أن يصبح أكبر صفقة بيع لنادي رياضي في العالم مقابل نحو 6 مليارات يورو (6.4 مليار دولار).