لاجئون في برج البراجنة يتضامنون مع ضحايا الزلزال

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

شارك ناشطون فلسطينيون من اللاجئين المتواجدين بلبنان بوقفة تضامنية بمخيم برج البراجنة مع عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب المناطق الشمالية من سوريا والجنوب التركي.

وخلال الوقفة، أبرق المتضامنون بالتعزية للعائلات الفلسطينية المهجرة إلى الشمال السوري، وجميع المخيمات الفلسطينية في سوريا كذلك لجميع العائلات السورية التي فقدت أحبتها داخل سورية وفي تركيا، وأبدى كذلك الحضور الدعم والتضامن مع الشعب التركي الذي شُرد منه مئات الآلاف، وفقد آلاف الأرواح بسبب الزلزال.

وخلال الوقفة استذكر اللاجئون دعم الشعب السوري والتركي للقضية الفلسطينية، واللاجئين الفلسطينيين مبدين استعدادهم لتقديم كل ما يستطيعون للوقوف إلى جانب إخوانهم في هذه الأوقات الصعبة.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

وتتوزع مخيمات اللاجئين على المناطق الخمسة، على النحو الآتي، قطاع غزة، 8 مخيمات ولبنان 12 مخيماً، وفي الضفة الغربية يتواجد 19 مخيماً، أما في الأردن 10، وفي سوريا 12.