إصابة العشرات بالرصاص المطاطي والاختناق في بلدة أبو ديس شرق القدس

القدس المحتلةمصدر الإخبارية 

أصيب العشرات من شبان وسكان بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، مساء الأربعاء، بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال والأعيرة المطاطية صوبهم خلال المواجهات.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملوا مع 38 حالة، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة أبو ديس ، وتم علاج جميع الاصابات ميدانيا.

وأوضحت أن الاصابات تشمل : 22 اصابة بالغاز، 9 اصابات بالأعيرة المطاطية، 4 اصابات حروق، 3 اصابات رضوض.

ولفتت إلى أن طواقمها تعاملت مع 7 اصابات بالاختناق داخل منزل سقطت قنبلة غاز بداخله واصابتين حروق، حيث تم اخلائهم من المنزل الذي احترقت أجزاء منه.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان مساء الأربعاء، عند رأس كبسا في بلدة أبو ديس، احتجاجا على استشهاد إبن البلدة الشهيد” أحمد عريقات” برصاص الاحتلال عند حاجز الكونتينر شرقي القدس أمس.

وأفاد شهود عيان بأن جزءا من بيت الشاب وليد حاتم الحسيني احترق مساء اليوم، جراء دخول قنبلة غاز داخل المنزل الكائن بالقرب من بنك القدس في بلدة العيزرية.

وأوضحوا ان قوات الاحتلال أطلقت قنابل غاز وأعيرة مطاطية نحو طواقم اسعاف الهلال الأحمر والدفاع المدني، لمنعهم من الوصول إلى المنزل.

في السياق، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في حي عبيد بقرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الشاب وسيم نايف عبيد من حي عبيد في شارع البستان بقرية العيسوية.

وسادت حالة استنفار بين حراس المسجد الأقصى، مساء الأربعاء، عند رؤيتهم بالون ” هيليوم ” يطير فوق مسجد قبة الصخرة المشرفة.

وذكر شهود عيان أن الحراس وشرطة الاحتلال قاموا بالبحث عن البالون في المكان ولم يعثروا عليه، فيما حضرت سيارات اطفاء صغيرة عند باب الاسباط أثناء عملية البحث.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب الأسباط والساهرة والعمود في البلدة القديمة بالقدس، تزامنا مع البحث عن البالون في المسجد الأقصى.