الجامعة العربية: إقرار الكنيست قانون سحب الجنسية جائر وعنصري

وكالات-مصدر الإخبارية

دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى قانون “سحب الجنسية” الإقامة والمواطنة الجائر والعنصري الذي يشكل تصعيدًا خطيرًا وتطهيرًا عرقيًا.

ودعت الأمانة العامة للجامعة العربية، المجتمع الدولي بدوله ومنظماته ومؤسساته إلى الضغط على “إسرائيل” (القوة القائمة بالاحتلال) للتدخل الفوري لوقف هذا القانون العنصري والحرب المفتوحة على أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية: قانون سحب المواطنة تصعيد خطير يؤدي لانفجار الأوضاع

بدوره، اعتبر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان أمس الخميس، أن القانون يعد جزءًا من مشروع التهجير القسري الذي تنفذه “إسرائيل” في ظل غياب الردع الدولي، مما شجع الحكومة الإسرائيلية على التمادي في خرقها الصارخ للقانون الدولي.

وقال إن هذا القانون يمثل تكريسًا لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي تأتي بالتزامن مع تصاعد الإعدامات الميدانية والاقتحامات ومجازر هدم المنازل التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في القدس خاصة، والضفة الغربية بصورة عامة، بينما تتصاعد وتيرة بناء المستوطنات غير الشرعية وشرعنة البؤر الاستيطانية وأخرها شرعنة 9 بؤر استيطانية.

وصادق كنيست الاحتلال يوم الأربعاء الماضي، بشكل نهائي على مشروع قانون يقضي بسحب المواطنة أو الإقامة من أسرى الداخل المحتل الفلسطيني والقدس المحتلة، وإبعادهم إلى الضفة الغربية أو إلى قطاع غزة، إذ ثبت حصولهم على مساعدات مالية من السلطة الفلسطينية.