شركة أوبن أيه آي تعلن السماح للمستخدمين بتخصيص تشات جي بي تي

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة “أوبن أيه آي”  أنها تعمل على تطوير تحديث لبرنامج “تشات جي بي تي” القائم على الذكاء الاصطناعي والذي يمكنه التحدث مع البشر.

وقالت الشركة في بيان إن “التحديث سيسمح للمستخدمين بضبط الدردشة شخصيًا، كجزء من محاولة الشركة للتعامل مع المخاوف بشأن التحيز في الذكاء الاصطناعي الذي يعتمد عليه البرنامج”.

وأضافت أنها “عملت على التخفيف من التحيزات السياسية لكنها أرادت أيضًا استيعاب وجهات نظر أكثر تنوعًا”.

وتابعت “سيعني هذا السماح لمخرجات النظام التي قد يختلف معها الأشخاص الآخرون (بما فيهم نحن) بشدة بعرض التخصيص كوسيلة للمضي قدمًا، ومع ذلك، ستكون هناك دائمًا بعض القيود على سلوك النظام”.

وأكدت أن إجابات تشات جي بي تي يتم تدريبها أولاً على مجموعات البيانات النصية الكبيرة المتاحة على الإنترنت، وكخطوة ثانية، يقوم البشر بمراجعة مجموعة بيانات أصغر، ويتم إعطاؤهم إرشادات لما يجب القيام به في المواقف المختلفة”.

واستطردت “على سبيل المثال، في حالة طلب مستخدم محتوى للبالغين أو عنيف أو يحتوي على كلام يحض على الكراهية، يجب على المراجع البشري توجيه تشات جي بي تي للإجابة بشيء مثل لا يمكنني الرد على ذلك”.

وأردفت “إذا سُئلت عن موضوع مثير للجدل، يجب على المراجعين السماح لشات جي بي تي بالإجابة على السؤال، مع عرض وصف وجهات نظر الأشخاص والحركات، بدلاً من محاولة اتخاذ وجهة النظر الصحيحة بشأن هذه الموضوعات المعقدة”.

اقرأ أيضاً: شركة مايكروسوفت تعلن دمج تشات جي بي تي بمحرك بينغ