شبكة المنظمات الأهلية تؤكد على ضرورة تنسيق الجهود دعماً للأسرى

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

عقد ممثلو عن شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية لقاءً حواري مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، في مقر الشبكة بمدينة غزة، أكد المجتمعين من خلاله على ضرورة تنسيق الجهود والعمل المشترك من أجل دعم قضية الأسرى على كافة المستويات الوطنية والدولية.

وحذرت الشبكة من التداعيات الخطيرة لانتهاكات الاحتلال واعتداءاته على الأسرى، مطالبين المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والانسانية وبخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط من أجل وقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وتوفير الحماية لهم.

وتضمن اللقاء استعراضاً للأوضاع القاسية التي يمر بها الأسري من خلال إجراءات إدارات السجون التي تنفذ تعليمات الفاشي والعنصري بن غفير.

يشار إلى أن لجنة الطوارئ الوطنية داخل السجون أعلنت عن سلسلة خطوات تصعيدية احتجاجاً علي إجراءات إدارة السجون وصولاً إلى الإضراب عن الطعام الذي سيبدأ مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتقوم إدارة السجون بسلسلة إجراءات بهدف التنكيل بالأسري ومنها التنقلات الجماعية والعزل الانفرادي وسحب الكتب والمكتسبات ومنع الزيارات والإهمال الطبي وتحديد أوقات الاستحمام واستخدام المياه وغيرها من الانتهاكات التي تتنافي مع أبسط مفاهيم حقوق الإنسان ووثيقتي جنيف الثالثة والرابعة.

وأكد اللقاء على ضرورة تصعيد خطوات التضامن والإسناد للأسري علي المستويات الشعبية والحقوقية والتضامنية.

اقرأ/ي أيضاً: إعلام الأسرى: إدارة السجون تضيّق الخناق بفرض عقوبات تمس حياتهم