أبل تحصل على براءة اختراع هاتف أيفون قابل للطهي

وكالات-مصدر الإخبارية

نشرت تقارير صحفية أن شركة أبل حصلت على براءة اختراع جديدة من أجل إنتاج أيفون قابل للطي لطالما راجت شائعات عن تصميمه، لكن لا خطط معلنة من جانب الشركة لتصنيع مثل هذا المنتج بعد.

ومن شأن “أيفون” الجديد حال إنتاجه أن ينافس هواتف “سامسونغ” القابلة للطي، وربما يتفوق عليها نظرا للمشاكل التي تعانيها بسبب تلف المنطقة المثنية من الشاشة.

وفق براءة الاختراع التي سلطت عليها الضوء صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، توضع أزرار جانبية على هاتف أبل الجديد للتحكم في مستوى الصوت وسطوع الشاشة والكاميرا وخيارات أخرى.

اقرأ/ي أيضا: أبل تخطط لإطلاق هاتف آيفون ألترا في 2024

وتشير براءة الاختراع إلى أن الهاتف سيفتح رأسيا لتوفير شاشة ممتدة أكثر، مقارنة بالتصميمات الأخرى التي تفتح أفقيا لتكوين ما يشبه الجهاز اللوحي.

وستستخدم أبل وفقا لبراءة الاختراع مواد أكثر مرونة في الخط الذي يطوى من عنده الهاتف، لتلافي المشاكل التي تعرضت لها هواتف “سامسونغ” القابلة للطي.

وتأتي براءة اختراع “أبل” في نفس الوقت الذي تتعرض به “سامسونغ” لانتقادات بسبب هاتفها “غالاكسي زد فولد 3″، حيث يواجه مستخدموه مشاكل في موقع الطي مما يؤثر على كفاءة الشاشة.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق مشروع شركة “أبل” العالمية لتوفير ميزة التجوال ثلاثي الأبعاد في فلسطين على خرائطها، والمسمى بخاصية Look Around.

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر إلى أهمية هذا المشروع لفلسطين، مبيناً أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة “أبل” العالمية، وشركة الراعي الصالح الهندسية.

ومن المقرر أن تتيح الميزة للمستخدمين فرصة التجول عن بعد في المدن الفلسطينية، والاطلاع عن كثب على أبرز معالمها، ومناطقها التجارية والسياحية والدينية، والذي يمنح فلسطين بعدا تنمويا وسياحيا واجتماعيا ويعبر عن استخدام التكنولوجيا في عصرها الحديث.