أبو ظريفة لـ”مصدر”: كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا لمواجهة مخططات الضم

غزةمصدر الإخبارية

أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية ظلال أبو ظريفة ، اليوم الأربعاء، على ضرورة وحدة النضال الوطني، وانخراط كل جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان في مواجهة ما يسمى “صفقة القرن”، ومخططات الضم.

وقال أبو ظريفة لمراسلنا خلال مسيرة نظمتها الجبهة الديمقراطية، عصر اليوم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعنوان «بالوحدة والمقاومة نسقط صفقة ترامب- نتنياهو ومخطط الضم»، أن كافة خيارات متاحة لأبناء الشعب الفلسطيني لمواجهة هذا القرار، مؤكداً على المضي بكل أشكال النضال في ظل الوحدة الوطنية في المواجهة مع الاحتلال.

وطالب أبو ظريفة، السلطة الفلسطينية بالتحلل السريع من كل الالتزامات والاتفاقيات مع الاحتلال، والتوجه لكل المؤسسات والمنظمات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية للتمكن من محاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وقال أبو ظريفة، أن كل الخيارات مفتوحة والأولوية الأن هي للمقاومة الشعبية بكل أشكالها، ألا أن ذلك لن يمنع خيار المقاومة المسلحة، ويمكن التوافق على توقيت وآلية استخدامها.

وحول تفعيل مسيرات العودة من جديدة لمواجهة مخططات الضم، قال أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة تدرس ما هو المطلوب منها بتفعيل مسيرات العودة، باعتبارها فعل كفاحي وجسر يربط غزة بالمشروع الوطني من أجل أن تكون رافعة في مواجهة خطط الضم، خطة “نتياهو-ترامب”.

ونظمت الجبهة الديمقراطية مسيرة حاشدة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تنديداً ورفضاً لمخططات الضم وصفقة “القرن” .