الحرم الإبراهيمي - الحرم الإبراهيمي

مستوطنون يشرعون بزراعة الأشجار بمحيط الحرم الإبراهيمي

الخليل-مصدر الإخبارية

أقدم مستوطنون، اليوم الأربعاء، على وضع كميات كبيرة من التراب الزراعي في محيط منازل المواطنين بحارة جابر في الخليل، وعلى جوانب الطريق الذي يقتحمونه باتجاه الحرم الإبراهيمي الشريف، تمهيدا للاستيلاء عليها بالقوة لتسهيل اقتحامات المستوطنين للحرم.

وقال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان بالخليل عارف جابر، إن “بلدية مستوطنة كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، جلبت كميات من التراب لبناء أحواض واستراحات في محيط منازل المواطنين، والطريق الذي يسلكه المستوطنون أثناء اقتحاماتهم المتكررة للحرم الشريف.

ويمتد الطريق من أراضي المواطنين المقامة عليها مستوطنة “كريات أربع” شرقا، مرورا بوادي الحصين، ووادي النصارى وجزء من حارة الجعبري، وحارة السلايمة، وحارة جابر، وصولا إلى الحرم، ويخضع بالكامل لمسؤولية بلدية الخليل.

وأضاف جابر أن هذه الاعتداءات تأتي بعد ان أجبر الاحتلال المواطنين قبل عدة أعوام وبقرار عسكري على إغلاق كافة نوافذ وأبواب المنازل الواقعة والمطلة على هذا الطريق، وتهدف إلى السيطرة والاستيلاء على هذه الطريق بالقوة لتسهيل اقتحامات المستوطنين المتكررة للحرم الإبراهيمي الشريف.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يغلق الحرم الابراهيمي ويمنع المصلين من الدخول

وسابقا، شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بقص درج الحرم الأبيض استكمالًا لتركيب المصعد الكهربائي، ضمن مشروع تهويدي يُنفذ على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومُرافقه، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث خصصت حكومة الاحتلال مليوني شيكل لتمويله.

ويشهد الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، تصاعدَ موجة الاعتداءات الإسرائيلية بهدف السيطرة عليه، في خُطوةٍ تعكس المطامع الإسرائيلية للنيل من الهوية الإسلامية لمدينة الخليل.

Exit mobile version