الأوقاف تعلن طرح عطاء إسكان حجاج قطاع غزة لموسم 2023 – 1444

غزة-مصدر الإخبارية

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، عن طرح عطاء إسكان حجاج فلسطين لموسم 1444 – 2023، من المحافظات الجنوبية قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في إعلان لها على فيس بوك، أنه على الراغبين من الشركات الحصول على كراسة العطاء من مقر وزارة الأوقاف – لجنة الحج والعمرة، اعتبارا من بوم الأحد 19 فبراير (شباط) وحتى نهاية موعد تقديم العطاءات يوم الأحد 5 مارس(آذار) 2023.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، أسماء الحجاج المقبولين لهذا العام 1444هـ، والمؤجلين من العام الماضي.

أوقاف موسم الحج

اقرأ/ي أيضا: السعودية تحدد شروط وأعداد حجاج موسم 2023

وطلبت الأوقاف بغزة من المواطنين الواردة أسماؤهم التوجه إلى أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني، أو البنك الإسلامي العربي؛ لتسديد الدفعة الأولى من رسوم الحج والبالغة 1500 دينار أردنيّ، وذلك اعتبارًا من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 1 /2 / 2023م، وحتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 7/ 2/ 2023م، ومن لم يسدّد الدفعة يسقط حقه.

للاطلاع على أسماء الحجاج المؤجلين من العام الماضي، انقر/ي هنا

وفي سياق متصل، أفاد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور عن بدء استقبال طلبات التسجيل في موسم الحج للعام 2023 نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الجاري.

وقال أبو مذكور في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن” عدد الحجاج المخصص للموسم الحالي 2023 يصل إلى 2508 حجاج”.

وأضاف أبو مذكور أن “العدد المذكور سيخرج على أربع رحلات عبر معبر رفح البري، وستجري القرعة لاختيار بعد قرابة 15 يوماً من بدء التسجيل”.

وأشار أبو مذكور إلى أن” وزارة الأوقاف ستطلب من المسجلين إيداع مبلغ مالي معين في حسابها في البنوك الفلسطينية، واحضار إيصال وتسليمه إلى شركات الحج، تمهيداً لإجراء القرعة التي يختار الأسماء، وفقاً لتقسيمات المناطق وتعداد السكان، وتسليم دفعة مالية أخرى بعد ذلك”.