الميزان المؤسسات الأهلية

الميزان يبحث مع المؤسسات الأهلية تعزيز التعاون في القضايا المشتركة

غزة – مصدر الإخبارية

بحث مركز الميزان لحقوق الإنسان، مع ممثلي المؤسسات الأهلية العاملة في محافظة شمال قطاع غزة، تعزيز سبل التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المركز الأربعاء بمشاركة (33) من ممثلي/ ات المؤسسات الأهلية، والذي أكد على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات في القضايا الثنائية.

وناقش المشاركون أبرز المشكلات التي تعاني منها المؤسسات الأهلية في قطاع غزة، إلى جانب التحديات التي تواجه المجتمع والحريات العامة للمواطنين.

بدوره أكد حسين حمّاد، مسئول مكتب الميزان في جباليا على أهمية مُحدد الأهداف، آملاً أن يكون اللقاء بدايةً لتعزيز التعاون بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيما استعرض نائب مدير مركز الميزان سمير زقوت، تجربة البدايات في مركز الميزان ومستوى التنسيق بين مؤسسات الشمال، مثمنًا دور المؤسسات الأهلية في تقديم الخدمة لشرائح المجتمع المختلفة.

ولفت زقوت إلى ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين المؤسسات للتعاون في مواجهة المشكلات التي تُواجه المؤسسات أهلية والمجتمع المحلي، والعمل المشترك على مواجهتها، مستعرضًا العديد من الأمثلة ذات الصِلة.

وفي ختام اللقاء شكر ممثلو/ات المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة دعوة مركز الميزان، حيث قدّموا مداخلات مهمة حول المشكلات التي تواجههم.

وأوصى المشاركون بضرورة الاتفاق على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات، مؤكدين على أهمية عقد اجتماع بشكل شهري أو دوري للمؤسسات لطرح أبرز تحديات العمل في المحافظة والتعاون في مواجهتها.

أقرأ أيضًا: مركز الميزان: استمرار الحصار الإسرائيلي يزيد مخاطر مرضى السرطان بغزة

Exit mobile version