منتدى الإعلاميين يدين تمديد الحبس المنزلي للصحفية المقدسية لمى غوشة

رام الله – مصدر الإخبارية 

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، تمديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحبس المنزلي للصحفية المقدسية لمى غوشة، بعد تأجيل محكمة الصلح محاكمتها حتى 21 آذار (مارس) المقبل.

واعتبر المنتدى في بيان، صدر اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر يعكس إمعان وإصرار الاحتلال العنصري على قمع حرية العمل الإعلامي، ويبرز حجم معاداته للصحافة.

وأوضح أن ذلك يُؤكد ضرورة محاسبة الاحتلال ولجم عدوانه السافر على الصحفيين الفلسطينيين بأشكال وصور متعددة، لاسيما القتل بدم بارد كما حصل مع الزميلتين شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنة.

وأشار إلى أن استمرار الحبس المنزلي للزميلة غوشة يأتي فيما يقبع 20 صحفيًا في سجون الاحتلال، دون ذنب ارتكبوه سوى ممارسة عملهم المهني المكفول بموجب القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأضاف المنتدى أن هذا الأمر يعكس استهتارًا واستخفافًا إسرائيليًا بالغًا بالمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدافعة عن حرية الصحافة، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود.

وأعرب عن تضامنه التام مع الزميلة غوشة، مجددًا دعوته إلى فضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، ومضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين، وإجبار سلطات الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وشدد على أن “انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق فرسان الإعلام الفلسطيني أوهن من أن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت غوشة في أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد اقتحام منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وتفتيشه ومصادرة هاتفها وجهاز الحاسوب الخاص بها، واعتقلتها لمدة 10 أيام، وأفرجت عنها بتاريخ 13 سبتمبر، بشرط عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف وتحويلها للحبس المنزلي المفتوح.

اقرأ/ي أيضاً: نابلس: الأجهزة الأمنية تُعيق عمل الإعلاميين وكتلة الصحفي تستنكر