الوحدات الاستيطانية الجديدة - الاحتلال يستولي على مساحات من أراضي المواطنين بالأغوار الشمالية والوسطى - الاستيطان - أريحا - نتنياهو وبناء المستوطنات - لجنة الأراضي الاستيطان - سموتريتش والتوسع الاستيطاني - باكستان-مقال الاستيطان

النرويج: سياسة الاستيطان الإسرائيلية تنتهك القانون الدولي

وكالات – مصدر الإخبارية 

دانت وزيرة الخارجية في حكومة النرويج أنيكين هويتفيلدت، قرار حكومة الاحتلال بشأن “شرعنة” بؤر استيطانية جديدة في الضفة المحتلة.

وقالت هويتفيلدت في بيان صحفي، “إن بلادها تعارض قرار إسرائيل “شرعنة” تسع بؤر استيطانية في الضفة المحتلة، إضافة لخطط بناء آلاف الوحدات الإستيطانية الجديدة في المستوطنات القائمة.”.

وتابعت أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي المحتلة تنتهك القانون الدولي ويجب وقفها، مشيرة إلى أن هذه القرارات تأتي في وقت تتعرض فيه المجتمعات والقرى الفلسطينية في الضفة لخطر التهجير القسري.

وأعربت الوزيرة النرويجية عن قلقها بشأن حجم المعاناة الإنسانية، التي يعيشها المواطنون الفلسطينيون بسبب الهجمات المتكررة وفقدان الأرواح، مؤكدة ضرورة أن تتخذ السلطات الإسرائيلية خطوات لتجنب المزيد من التصعيد والتراجع عن هذه القرارات، التي تقوّض احتمالات حل الدولتين وستؤدي حتماً إلى مزيد من الصراع.

اقرأ/ي أيضاً: سموتريتش يرد على التصريحات الأميركية حول شرعنة البؤر الاستيطانية بالضفة

Exit mobile version