اللجنة التنفيذية تُرحب بالبيان الخماسي الرافض لشرعنة الاستيطان

رام الله – مصدر الإخبارية

رحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالبيان الخماسي الرافض للقرارات الإسرائيلية الأخيرة المتعلقة بالاستيطان.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة حسين الشيخ، : “نُرحب بالبيان الخماسي الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا”.

ودعا الشيخ خلال تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر إلى أهمية تحويل الأقوال إلى أفعال، وذلك بإرادة دولية تُرغم إسرائيل على وقف عدوانها وإجراءاتها ضد الشعب الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: المجلس الوطني: قرارات الكابنيت إعلان حرب سيُشعل المنطقة

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري 2023 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في ظل تهديدات حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بحق المواطنين والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال.