إعلام الاحتلال: الأموال القطرية نقلت من الدوحة عبر طائرة إسرائيلية

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، عن أن “عشرات الملايين من الأموال القطرية “، دخلت قطاع غزة مساء اليوم، وذلك بعد تأخير شهر.

كما ونقلت (القناة 13) الإسرائيلية عن دبلوماسيين غربيين، بأن الحكومة القطرية أرسلت إلى دولة الاحتلال عبر عدة قنوات خلال الأسبوعين الماضيين، بأنها لا تنوي الشهر القادم استئناف تحويل الأموال القطرية إلى غزة “حتى تتضح الأمور” حول خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأضاف: أن وزير الخارجية القطري، أوضح لمدير عام وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يوفال روتم، أن على “إسرائيل” أن تعلم أن الضم له آثار على قطر، كما أن قطر لا تريد أن ينظر إليهم على أنهم يساعدون “إسرائيل” ويحولون الأموال لغزة بينما تقوم تل أبيب بضم مستوطنات الضفة الغربية.

ووفق القناة فإن هناك قلقاً في دولة الاحتلال، من أن وقف تحويل الأموال القطرية إلى غزة، يمكن أن يؤدي إلى تصعيد حاد واستئناف إطلاق البالونات والصواريخ.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، أفادت أمس الثلاثاء، أن طائرة أقلعت من مطار بن غوريون للعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت الصحيفة بأنه “عند الظهر أقلعت طائرة (N467AM) من مطار بن غوريون إلى العاصمة القطرية الدوحة، الطائرة توقفت في الدوحة لمدة تقل عن ساعة، وهي الآن في طريق العودة لإسرائيل”.

وتساءلت الصحيفة: “هل يتعلق الأمر بمنحة قطر لـ 50 مليون دولار لغزة؟ سنعرف لاحقاً”.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد الثلاثاء، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر، أن المنحة القطرية، كانت تصرف في الأشهر الماضية، بالأيام الأوائل من كل شهر، بناءً على اتفاق برعاية الأمم المتحدة.