وقف الاحتفالات والأفراح

الحكومة الفلسطينية تقرر وقف الاحتفالات والأفراح في جميع المحافظات

رام اللهمصدر الإخبارية

قررت الحكومة الفلسطينية في بيان صادر عنها منتصف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، وقف الاحتفالات والأفراح في جميع المحافظات؛ بسبب التسارع الكبير في انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقال الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، عبر بيان: “في ضوء الارتفاع المضطرد في أرقام الإصابات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتجنباً لاتساع رقعة تفشي الوباء، فإن الحكومة إذ تتفهم مشاعركم، واستعداداتكم المسبقة لإقامة الأفراح، فإنها تأسف لاضطرارها وقف الاحتفالات والأفراح في جميع المحافظات.

وأوضح ملحم، أن ذلك “القرار، جاء حرصاً منها على سلامة المواطنين وسلامة المجتمع من أي سوء، آملين تفهم هذا القرار الذي يهدف لحمايتكم من الوباء، وتقليص مساحة انتشاره، سائلين المولى جلت قدرته، أن يديم عليكم أفراحكم، ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، ويجنبكم كل مكروه.

ومساء أمس الثلاثاء، أصدر رئيس الوزراء، محمد اشتية قراراً، يقضي بإلغاء جميع حفلات الأعراس بجميع المحافظات، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت محافظ سلفيت، عبر حسابها على (فيسبوك): إنه “بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء، يتم إلغاء جميع حفلات الأعراس في جميع المحافظات، بسبب تزايد أعداد الحالات المصابة”.

يذكر أن الصحة الفلسطينية قد سجلت مساء أمس الثلاثاء، 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19).

وقالت وزيرة الصحة، مي الكيلة في تصريح نشرته وزارة الصحة عبر (فيسبوك): إن من بين الإصابات الجديدة، 11 إصابة في مدينة الخليل، وإصابة في نابلس.

وأضافت: بذلك ترتفع حصيلة الإصابات منذ صباح اليوم إلى 179 إصابة، بينما حصيلة الإصابات الإجمالية ترتفع إلى 1375.

كما ارتفعت حصيلة الإصابات النشطة إلى 754، وحالات التعافي ترتفع إلى 616، فيما حالات الوفاة خمس.

Exit mobile version