البطاطا الحلوة لصحة شعرك وكثافته.. إليك طريقة التحضير

صحة _ مصدر الإخبارية

البطاطا الحلوة من الأغذية المفيدة جدا للصحة وللجسم، لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي لا غنى عنها.

وتساعد الفيتامينات والمعادن المُتواجدة داخل البطاطا الحلوة على تعزيز إفراز الزيت الطبيعي الذي يحمي فروة الرأس ويسهل نمو الشعر بشكل صحي وقوي، ويُعزز قدرته على جعله غذائياً متكاملاً لعلاج مشاكل الشعر.

ترطب الشعر

كما وتحتوي البطاطا الحلوة على أحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان المطلوب.
ومن خلال تطبيق بعض ماسكات الشعر من البطاطا، يمكنك نقص الفيتامين أ الذي يُسبب جفاف الشعر، فيُعزز الزيت الطبيعي لفروة الرأس، مما يضيف اللمعان للشعر.

طريقة التحضير

اخلطي عصير البطاطا الحلوة، مع كوب من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي المكونات على شعرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

لمنع تكسر الشعر وإعطائه الكثافة

فوائد البطاطا للشعر كثيرة، ومن بينها منع تكسر الشعر، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة القوية التي تتحول إلى فيتامين أ، وهو ضروري لنمو جميع خلايا الشعر الجديد، كما يعالج الشعر الضعيف.

طريقة التحضير

وللاستفادة منها قشري ثمرة البطاطا الحلوة واغليها في وعاء حتى تصبح طرية وسهلة الخلط، ومن ثم تُصفى من الماء وتُنقل إلى إناء وتخلط في محضرة الطعام، ويُضاف إليها الزبادي كامل الدسم وعسل النحل، وتخلط جميع المكونات جيداً وبمجرد تغليف شعرك بالكامل بالمزيج ضعي غطاءً بلاستيكياً عليه، وقومي بلف منشفة فوقها بحيث تحبس الحرارة من الخليط ومن جسمك كذلك، واتركي القناع على الشعر لمدة ساعة، ثم يُشطف بالشامبو الخفيف، ويُستخدم هذا القناع مرتين شهرياً للحصول على شعر صحي.