رداً على انتهاكات الاحتلال.. إعلان الإضراب الشامل في مخيم شعفاط

القدس _ مصدر الإخبارية

قررت القوى الوطنية في مخيم شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة، إعلان الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، ردا على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أهالي مخيم.

ومساء الاثنين، أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط أمام الأهالي، واستهدفت مركبة فلسطينية في مخيم شعفاط ، وأصيب سائق المركبة بعد استهدافه بالرصاص الحي في المخيم، كما احتجزت مركبة الإسعاف التي تنقل الشاب المصاب على مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس.

وسمعت أصوات إطلاق نار كثيفة في المخيم، عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

وتصدى الشباب الثائر في المخيم لقوات الاحتلال، ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة والقضبان الحديدية.

وأظهر مقاطع مصورة هروب جنود الاحتلال من كثافة الحجارة التي انهالت عليهم إلى أزقة المخيم.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط بالقدس أمام مركبات الأهالي في كلا الاتجاهين، وأغلقت مفترق بلدة عناتا شمال شرق المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، مخيم شعفاط شمال شرق القدس، وسط اندلاع مواجهات، بعد مقتل جندي صهيوني برصاص آخر بعد عملية طعن على حاجز شعفاط.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء الاثنين، مقتل جندي بجيش الاحتلال على حاجز شعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وقال مراسل صحيفة “معاريف” لشؤون الشرطة إنه تم تحديد مقتل الحندي متأثرًا بجروحه وتبين أنه لم يتعرض للطعن ولكنه تعرض لإطلاق نار بالخطأ من حارس أمن في القدس.

وتحدثت تقارير عبرية عن إصابة شاب فلسطيني، مساء اليوم الإثنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وزعمت تنفيذه عملية طعن أصيب فيها عنصر في شرطة الاحتلال بجروح “خطيرة”.