هزة أرضية تضرب مدينة غازي عنتاب التركية

وكالات-مصدر الإخبارية

وقعت هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في مدينة غازي عنتاب بتركيا، مساء اليوم الاثنين، بحسب ما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان إن هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في مدينة غازي عنتاب وقعت الساعة 14:59. وبلغ العمق 11.44 كيلومترا.

في الوقت نفسه تتواصل عمليات البحث عن ناجين بين الأنقاض رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم بعد نحو أسبوع من الزلزال، الذي أودى بحياة أكثر من 34 ألفًا في تركيا وسوريا وشرد مئات الآلاف في ظل أجواء البرد القارس، بحسب آخر الإحصائيات.

وارتفع عدد قتلى الزلزال في تركيا وفقا لأحدث الاحصاءات الرسمية، إلى 29 ألفا و605، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 80 ألف جريح.

ورغم مرور نحو أسبوع على حدوث الزلزال، فإن الهزات الارتدادية لا تزال مستمرة، حيث أعلن المركز الأور ومتوسطي لرصد الزلازل تسجيل 70 هزة أرضية في تركيا أول أمس السبت، تراوحت بين 3 و4.7 درجات على مقياس ريختر.

وحسب تقارير إعلامية، فإن ولاية كهرمان مراش هي المدينة الأكثر تضررًا وخرابًا بين المدن المنكوبة في الولايات العشر التركية، حيث أصبح ما يزيد على 90% من منازلها مدمرًا وغير صالح للسكن أو الاستعمال.

أما في سوريا، فقد ارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 4 آلاف و500، وبلغ عدد المصابين أكثر من 8 آلاف.