فصائل فلسطينية عقد جلسات الحوار الوطني لإنهاء الانقسام في الجزائر بهذا الموعد

فصائل فلسطينية تعقّب على عملية الطعن في القدس المحتلة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، على عملية الطعن التي وقعت قرب حاجز شعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وقالت حركة “حماس” على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع إن “العمليات البطولية في مدينة القدس المحتلة اليوم رسالة تحدي لكابينت الاحتلال وقادته المتطرفين ورداً على قراراته باستهداف مدينة القدس وأهلنا المقدسيين فيها وتشريع البؤر الاستيطانية في الضفة”.

وأضاف القانوع أن “شعبنا الفلسطيني وشبابه الثائر سيواجهون عدوان الاحتلال وفاشية حكومته المتطرفة بكل بسالة وعنفوان وبمزيد من العمليات البطولية”.

وتابع بأن “سلوك حكومة الاحتلال المتطرفة وقراراتها الفاشية التي تستهدف أرضنا ومقدساتنا وشعبنا سيحول الأرض لهيباً وناراً تحت أقدام الصهاينة وقطعان المستوطنين”.

وختم: “نحيي الشباب الثائر في مدينة القدس والضفة الغربية الذين يواصلون ضرباتهم ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه وندعو لمضاعفة التصدي لجرائم الاحتلال والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا”.

من جانبها باركت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين، في بيان”عمليةَ الطعن البطوليّة التي نفّذها أحد أبطال شعبنا على حاجز شعفاط بمدينة القدس المحتلة، التي أدّت إلى مقتل جنديٍّ إسرائيلي”.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ “هذه العملية رسالةٌ جديدةٌ من شعبنا، تؤكّد إصراره على استمرار المقاومة ضد الاحتلال، حتى دحره ونيل حقوقنا الوطنيّة؛ وأن تصاعد جرائمه بحق أبناء شعبنا، وقراراته الفاشية، ومن بينها تلك التي اتخذها المجلس المصغر بالأمس لن تكون إلّا حافزًا للاستمرار على هذا الطريق”.

ورأت الشعبيّة، أنّ “هذه العملية وغيرها من العمليات البطوليّة، تأتي ردًّا على سياسة الإعدامات الميدانيّة التي ينتهجها الاحتلال وأجهزته الأمنيّة بحق أبناء شعبنا”.

وأشارت الشعبيّة، إلى “أنّ كل إجراءات الاحتلال وقوّاته الأمنيّة والعسكريّة لن تستطيع وقف مقاومة شعبنا ومواجهة سياساته العنصريّة والفاشيّة”.

اقرأ/ي أيضاً: قرار إسرائيلي بعد عملية القدس وبن غفير يأمر ببدء عملية السور الواقي 2

Exit mobile version