أعداد الشهداء - شهداء فلسطينيين - شهداء نابلس -التجمع الوطني - عدد الشهداء منذ بداية 2023-شهداء 2023 - طفلًا شهيدًا - الضفة والاحتلال

الصحة: ارتفاع عدد الشهداء برصاص الاحتلال إلى 48 منذ بداية 2023

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء إلى 48 ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام 2023.

وأوضحت الصحة خلال بيانٍ صحافي مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن الـ 48 شهيدًا بينهم 10 أطفال وسيدة ارتقوا برصاص الاحتلال خلال عدوانه المستمر على شعبنا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم عن استشهاد الشاب أمير بسطامي 21 عامًا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري 2023 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في ظل تهديدات حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بحق المواطنين والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال.

أقرأ أيضًا: فصائل العمل الوطني والإسلامي تنعى الشهيد أمير بسطامي

Exit mobile version