كفر قدوم وقلقيلية

جيش الاحتلال ينشر تفاصيل اقتحام نابلس واعتقال منفذي عملية باروخ

نابلس-مصدر الإخبارية

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تفاصيل اقتحامه لمدينة نابلس بالضفة الغربية فجر اليوم، واعتقال فلسطينيين.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه في ختام نشاط مشترك لوحدة “دوفدفان” و”الشاباك” تم اعتقال كمال الجوري وأسامة الطويل من سكان نابلس بزعم تنفيذهم عملية قُتل فيها الجندي الإسرائيلي عيدو باروخ.

وقال إنه تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين مشتبه بهم، مؤكدًا اندلاع اشتباكات مسلحة مع المطلوبين الذي أصيبوا خلال العملية العسكرية، حيث تم اعتقالهم فور إصابتهم. بحسب تعبيره

وأشار إلى أنه وخلال أعمال التمشيط بالمبنى تمت مصادرة سلاحي من نوع (M-16)، ولم تقع إصابات في صفوف قوات الجيش.

من جانبها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الاثنين، عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة سبعة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس.

اقرأ/ي أيضا: جيش الاحتلال يعتقل عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الشاب أمير بسطامي 22 عاما استشهد بعد متأثرا بجراحه بعد إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البطن، حيث نقل الى مستشفى رفيديا حيث حاولت الطواقم الطبية تقديم الإسعافات الأولية والإنعاش إلا أنه فارق الحياة.

يذكر أن الرقيب في جيش الاحتلال باروخ، وهو من “لواء غفعاتي”، قد قتل في تشرين الأول(أكتوبر) 2022، في عملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة “شافي شومرون”.

وأفاد تحقيق جيش الاحتلال، بأن عملية إطلاق النار التي نفذت، استهدفت موقعا عسكريا وعناصر من جيش الاحتلال الذين وفروا الحماية لمسيرة شارك فيها آلاف المستوطنين، تنظم سنويا خلال فترة عيد “العرش” اليهودي.

ووفقا للتحقيق، فإن المنفذ وصل إلى المكان في مركبة قادها بسرعة وأطلق النار من مدى قصير عبر سلاح آلي، باتجاه قوة الاحتلال المتمركزة في الموقع والتابعة لـ “لواء غفعاتي”، الأمر الذي أسفر عن إصابة جندي كان يشارك في تأمين محيط المسيرة.

وخلص التحقيق إلى أن القوة الموجودة في الموقع لم ترد بإطلاق النار، الأمر الذي يخضع لتحقيق الجهات المعنية في جيش الاحتلال حول سلوك عناصر هذه القوة بهدف “استخلاص العبر وتعلم الدروس”.

Exit mobile version