الانتخابات المحلية -خطيئة أوسلو - البرغوثي الشيخ جراح-مصطفى البرغوثي

البرغوثي: حكومة الاحتلال تشن حربا مفتوحة ضد شعبنا الفلسطيني

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية تشن حربا مفتوحة على الشعب الفلسطيني، على مرأى ومسمع العالم.

وقال البرغوثي في تصريح صحفي إن:”حكومة الاحتلال تشن حربا على شعبنا بقرارها تشريع تسع مستعمرات استيطانية جديدة، والتحضير لإعادة بناء أربع مستوطنات تمت إزالتها سابقا في شمال الضفة الغربية، ومواصلتها شن هجماتها البربرية ضد المدن والقرى الفلسطينية، خاصة على مدينتي ومخيمات نابلس وجنين، مما أدى حتى اليوم إلى ارتقاء 46 شهيدا بينهم 10 أطفال وامرأة مسنة”.

اقرأ/ي أيضا: الكابينت يُصادق على شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية

وأضاف:” يترافق ذلك مع تصعيد الغارات المدمرة التي تشنها طائرات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة ومع مواصلة مجزرة هدم البيوت الفلسطينية في القدس وخصوصا في جبل المكبر”.

وتابع:” إن تحالف المتطرفين العنصريين بقيادة نتنياهو مع الأصولية الدينية الفاشية التي يمثلها بن غفير و سموتريتش يجر المنطقة إلى انفجار شامل”.

كما أكد البرغوثي أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ للاحتلال الفاشي ونظام الأبرتهايد العنصري الذي لن يردع إلا بمقاومته وفرض العقوبات والمقاطعة عليه.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني يشعر بالاشمئزاز من استمرار أطراف دولية في سياسة الكيل بمكيالين والمعايير المزدوجة، مستدركا لكن ذلك لن يكسر إرادة الفلسطينيين وإصرارهم على نيل الحرية إسقاط منظومة الاحتلال والأبرتهايد العنصرية.

يشار إلى أن مصادقة المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” صادق قرار شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وإمداد عشرات البؤر بالمياه والكهرباء، والتخطيط لبناء عدة آلاف من الوحدات الاستيطانية.

Exit mobile version