حماس تحذر الاحتلال من التمادي في عدوانه على شعبنا

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت حركة حماس، مساء الأحد، الاحتلال من التمادي في عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني، في أعقاب جريمة اعدام الطفل قصى واكد في جنين.

وقالت حماس خلال بيانٍ صحافي مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: إننا “نشد على أيدي الأبطال الثائرين في أرجاء الوطن، وندعو لمواصلة الثورة في وجه الاحتلال، وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك.

واعتبرت أن “اعدام الطفل واكد في جنين بأنه جريمة جديدة ضمن العدوان المتواصل على شعبنا، والاستهداف المركّز لمدينة جنين ومخيمها الصامد”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، استشهاد الطفل قصي رضوان واكد 14 عامًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الطفل “واكد” وصل إلى المستشفى مصاب بطلق ناري في منطقة البطن، وحاول الأطباء انقاذ حياته، إلّا أنه استُشهد لاحقًا متأثرًا بإصابته.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الصحة: استشهاد الطفل قصي واكد برصاص الاحتلال في جنين