كورونا في الضفة طولكرم

الصحة العالمية: تسجيل أكبر عدد إصابات يومية بكورونا منذ ظهور الفيروس

رام اللهمصدر الإخبارية

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين، إن العالم سجل أمس الأحد، أكبر عدد إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)منذ ظهور الفيروس.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس: إن “العالم سجل أكثر من 183 ألف إصابة بفيروس كورونا أمس، وهو الأكبر في يوم واحد منذ ظهور الوباء”.

وأضاف جيبريسوس، أن التحدي الكبير التالي هو زيادة انتاج وتوزيع ديكساميثازون وهو أول عقار يثبت فعالية في تقليل مخاطر الوفاة بين الحالات الحرجة من مرضى “كوفيد-19”.

وبحسب موقع worldometers الذي يعنى بمتابعة إحصائيات تفشي فيروس كورونا، فإن عدد الإصابات بالفيروس تخطى تسعة ملايين حالة بأنحاء العالم يوم الإثنين، في وقت تواجه فيه البرازيل والهند ارتفاعا في عدد المصابين وتشهد فيه الولايات المتحدة والصين ودول أخرى متضررة بشدة بؤرا جديدة للعدوى.

في فلسطين، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء يوم الإثنين، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة الخليل ( 13 في مدينة الخليل وإصابة في دورا)، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 156 إصابة.

ووفقا لوزيرة الصحة، فإن الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ بدء رصد الفيروس ترتفع إلى 1184 إصابة.

وأوضحت الكيلة أنه تم إجراء فحوصات مخبرية للقادمين اليوم من جمهورية مصر العربية وعددهم 270 مواطنا، حيث أشارت الفحوصات المخبرية إلى أن جميع نتائجهم كانت سلبية، وقد غادروا جميعا إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قالت منتصف يونيو الماضي، إن وزارة الصحة تستعد لمواجهة موجة ثانية متوقعة من جائحة كورونا ، في حال استمرت أعداد الإصابات بالفيروس بالارتفاع.

وأضافت كيلة، خلال اجتماع عقدته في الوزارة، أن طواقم الوزارة ولجنة الوبائيات تبحث الوضع الوبائي الحالي في فلسطين والسيناريوهات المحتملة، وذلك مع تسجيل أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

Exit mobile version