الآلاف يشاركون في المهرجان الوطني بأريحا احتجاجا على مخططات الضم

رام اللهمصدر الإخبارية

احتشد الآلاف من أبناء شعبنا، مساء يوم الإثنين، للمشاركة في المهرجان الوطني في أريحا، رفضا لنية الاحتلال تتنفيذ مخططات الضم الإسرائيلية، بحضور دولي واسع.

وشارك في المهرجان، أعضاء اللجنتين التفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح”، ورئيس الوزراء محمد اشتية، ووزراء، وقادة الفصائل، وعشرات الشخصيات الوطنية والاعتبارية، إضافة الى ممثلين عن المجتمع الدولي، وعلى رأسهم مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، وممثل الاتحاد الاوروبي، وقناصل الدول الأجنبية بما فيهم القنصل البريطاني العام، والسفير الصيني، والسفير الأردني، حيث يلقي كل منهم كلمة تؤكد موقف بلاده الرافض لتنفيذ مخططات الضم .

الاحتلال يغلق جميع الطرق المؤدية للأغوار لمنع فعالية مواجهة مخططات الضم

وقد أغلقت قوات الاحتلال جميع الطرق التي تؤدي إلى مدينة أريحا والأغوار لمنع فعالية مواجهة مخططات الضم .

وقالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إنها ستقيم فعاليتها على حواجز الاحتلال التي تمنع الجماهير من الوصول الى أريحا والأغوار.

وأضافت الحركة: “سنجعل عند كل حاجز فعالية”.

و احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، عشرات الحافلات التي تقل مواطنين قادمين إلى مدينة أريحا، للمشاركة في المهرجان المركزي الرافض لمشروع الضم ، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)

وأفادت بأن قوات الاحتلال منعت عشرات الحافلات التي تقل مشاركين قادمين إلى مدينة أريحا في الأغوار من الوصول، بعد إغلاقها حاجزي “الحمرا” و(معالي إفرايم) شمال المحافظة.

وكان قد صرح عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) جمال الديك، إن جماهير شعبنا، ستعبر عن رفضها لسياسة مخططات الضم، في الفعالية المركزية، يوم الإثنين المقبل، مشيراً إلى أن الفعالية ستنظم بما يليق بفلسطين وقضيتها، وأن الشعب سيكون حاضراً رفضاً لمخططات الاحتلال.

وأضاف الديك، إن فعالية الأغوار خطوة أولى ضمن برنامج نضالي ضد إجراءات الاحتلال الباطلة والمخالفة للقانون، مطالباً الدول العربية، بالتحرك الجاد؛ لخطورة ما يجري على الأرض الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، على أن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لمدينة رام الله ولقائه بالرئيس محمود عباس خطوة بالغة الأهمية، مثمناً موقف الأردن من مخططات الضم.