الاحتلال يحتجز مواطنين بالخليل

الاحتلال يحتجز مواطنين بالخليل وينصب حاجزًا عسكريًا في جنين

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عددًا من المواطنين على أحد الحواجز المؤدية إلى منطقة تل الرميدة وسط الخليل، ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم بالمدينة.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان عماد أبو شمسية خلال تصريحاتٍ لوسائل الاعلام، بأن “قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكري المسمى ايتمار المؤدي إلى تل الرميدة وعرقلت حركة المواطنين”.

وأشار إلى أن “الاحتلال شدّد من إجراءاته العسكرية خلال الآونة الأخيرة على الحواجز، ويُخضع سكان المنطقة لعمليات التفتيش والاحتجاز، ويُعرقل عملية خروج المواطنين من منازلهم أو العودة إليها”.

في سياق منفصل، أغلقت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شارع جنين- نابلس قُرب بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن “قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا قُرب موقع مستوطنة “حومش” المُخلاة، وأغلقت شارع جنين-نابلس، ومنعت المواطنين القادمين والمغادرين من الوصول إلى منازلهم”.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المواطنين اضطروا إلى سُلوك طرق شاقة وطويلة عبر طولكرم وعصيرة الشمالية، بهدف الوصول إلى منازلهم بسلام.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: نابلس: الاحتلال ينصب بوابة حديدية جديدة على مدخل اللبن الشرقية

Exit mobile version