فيفا: انحصار قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في هذه القائمة

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، انحصار القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة أفضل لاعب بين الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي وكريم بنزيمة.

ويدخل ميسي المنافسة بعدما قاد الأرجنتين للتتويج الثالث في تاريخها في مونديال قطر 2022، ومبابي معه، كما دخل مهاجم ريال مدريد الإسباني بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية للمرة الأولى وبلقب مسابقة دوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته العام الماضي.

في حين ضمت القائمة النهائية للمرشحات لأفضل لاعبة، الإسبانية أليكسيا بوتياس، حاملة اللقب، والإنجليزية بيث ميد والأميركية أليكسيس مورغان.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل في العاصمة الفرنسية باريس، في 27 شباط (فبراير) الحالي.

وفي المنافسة بين المدربين، يوجد الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الفائز بمونديال قطر 2022، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

وحول فئة السيدات، انحصرت المنافسة بين الفرنسية سونيا بومباستور الفائزة بدوري أبطال أوروبا مع ليون، والسويدية بيا سوندهاج مدربة البرازيل، والهولندية سارينا فيغمان التي توجت بطلة أوروبا عام 2022 مع منتخب إنجلترا.

وفي وقت سابق أعلن الاتحاد الدولي قائمته النهائية لاختيار أفضل حارس مرمى للعام 2022، وضمّت حارس المنتخب المغربي وإشبيلية الإسباني ياسين بونو الذي برز مع “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022، إضافة إلى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، وبطل العالم مع منتخب الأرجنتين حارس أستون فيلا الإنجليزي إيميليانو مارتينيس.