فنلندا تؤكد رفضها مخططات الضم "الإسرائيلية" لأجزاء من الضفة الغربية

مسؤول: “إسرائيل” ستأخذ بالحسبان تحذيرات الخليج بشأن مخططات الضم

وكالات   – مصدر الإخبارية 

تتواصل ردود الفعل و الاحتجاجات الدولية والرسمية بشأن نية الاحتلال تنفيذ مخططات الضم لأراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية والأغوار .

في هذا الصدد، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر: إنه واثق من أن إسرائيل قد تأخذ في الحسبان تحذيرات دول الخليج، بشأن مخططات الضم .

وأضاف أنه واثق من أن “إسرائيل” قد تأخذ بالحسبان، تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش من تداعيات مخطط الضم.بحسب تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية .

وتابع شينكر: أن إسرائيل اتخذت في الماضي قرارات صائبة حيال علاقاتها مع الدول العربية وانها ستقوم بذلك الآن أيضا.

يذكر أن حكومة الاحتلال الجديدة، تنوي تنفيذ قرار ضم أراض من الضفة الغربية في الأول من تموز/ يوليو المقبل.

وقال بنيامين نتنياهو في تصريحات سابقة، إنه سيضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، بالإضافة إلى المستوطنات.

ومن المتوقع أن يزور السفير الأمريكي لدى إسرائيل “ديفيد فريدمان” إلى واشنطن الأسبوع المقبل ، لبحث تنفيذ الاحتلال مخططات الضم، لأجزاء من الضفة الغربية والأغوار.

البيت الأبيض يبحث مستقبل مخططات الضم

وسيجري البيت الأبيض، نقاشا حاسما هذا الأسبوع، حول ما إذا كان سيعطي “إسرائيل” الضوء الأخضر، لتنفيذ مخططات الضم لأراضٍ في الضفة الغربية إلى سيادتها، بحسب مصادر أمريكية و “إسرائيلية” للقناة رقم 13 في التلفزيون الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يلتقي فريدمان نظرائه في فريق السلام الأمريكي للتباحث مع جاريد كوشنر وآفي بيركوفيتش حول كيفية المضي قدمًا في الخطة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية في وقت مبكر من 1 يوليو، وفقا لصحيفة حيرزاليم بوست .

و يصل بيركوفيتش، الممثل الخاص للمفاوضات الدولية، إلى “إسرائيل” برفقة فريدمان لمواصلة مناقشة تفاصيل مخططات الضم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش، بيني جانتس .

وكان من المقرر أن يصل بيركوفتش إلى “إسرائيل” الأسبوع الماضي لكنه ألغى رحلته.

Exit mobile version