الصحة: تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة ظهر اليوم الاثنين، تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل، ليرتفع عدد الإصابات منذ الصباح إلى 142 إصابة.

وأوضحت في بيان لها، أن من بين الإصابات 21 إصابة في حلحول، و29 في يطا، و3 إصابات في مدينة الخليل، و3 إصابات في نوبا، وإصابة في السموع، وإصابة في تفوح، وإصابة في سعير، وإصابة في بيت أولا.

وبينت أن حصيلة الإصابات ارتفعت منذ الصباح إلى 142 إصابة، وأن مجمل الإصابات في فلسطين ارتفع إلى 1170. فيما سجلت 3 حالات تعافٍ جديدة في محافظة قلقيلية، ما يرفع حصيلة حالات التعافي إلى 597 حالة.

كانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قالت منتصف يونيو الماضي، إن وزارة الصحة تستعد لمواجهة موجة ثانية متوقعة من جائحة كورونا ، في حال استمرت أعداد الإصابات بالفيروس بالارتفاع.

وأضافت كيلة، خلال اجتماع عقدته في الوزارة يوم الثلاثاء، أن طواقم الوزارة ولجنة الوبائيات تبحث الوضع الوبائي الحالي في فلسطين والسيناريوهات المحتملة، وذلك مع تسجيل أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن التزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية وإجراءات السلامة والوقاية سيجنب بلادنا الدخول في موجة ثانية متوقعة من جائحة كورونا والفيروس المستجد، مناشدة الجمهور بأهمية أخذ الأمور بجدية، والتقيد التام بما يصدر عن وزارة الصحة وجهات الاختصاص لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وجددت كيلة تأكيدها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، مع ضرورة التزام كافة المحلات التجارية والنوادي ومحلات الحلاقة وكافة المنشآت والوزارات والهيئات العامة والخاصة بالإجراءات الوقائية تحت طائلة المسؤولية.

وقالت “إن 9 محافظات كانت خالية من الإصابات النشطة بفيروس كورونا، لكن هذا الرقم انخفض إلى 4 محافظات خالية من الإصابات النشطة”.

وأوضحت أن 6 مختبرات حكومية تجري حاليًا فحوصات فيروس كورونا منها 5 في المحافظات الشمالية، ومختبر في المحافظات الجنوبية، والعمل جارٍ على زيادة عددها وتشغيل مختبر في محافظة أريحا والأغوار، ومختبر آخر في محافظة طولكرم.