الرئيس التونسي يُؤكد على مشاركة بلاده في المؤتمر الدولي لدعم القدس

تونس – مصدر الإخبارية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، مشاركة بلاده في المؤتمر الدولي لدعم القدس، المقرر انعقاده يوم الأحد المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

وجدد الرئيس سعيد، التأكيد على دعم بلاده لمدينة القدس، ومشاركتها إلى جانب الدول الداعمة لفلسطين في مؤتمر الأمانة العام لجامعة الدول العربية.

وأضاف خلال لقائه وزير الخارجية نبيل عمار، أن “تونس موقفها ثابت من القضية الفلسطينية، في ظل استمرار المظلمة الإسرائيلية عليها منذ ما يزيد عن قرن من الزمن”.

وأردف: “سنُساند حق الشعب الفلسطيني في أرضه السليبة حتى يقيم دولته وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين”.

ويأتي استقبال نبيل عمار، بعدما أدى اليمين أمام رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد كوزيرٍ للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، خلفًا للوزير السابق عثمان الجرندي.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أكد على أهمية عقد المؤتمر الدولي لدعم القدس، والذي تستضيفه الأمانة العامة للجامعة والمقرر انعقاده الأحد المقبل.

تصريحات أبو الغيط جاءت على هامش لقائه وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي، بمقر وزارة الخارجية العُمانية في العاصمة مسقط.

ودعا إلى ضرورة أهمية إعطاء المؤتمر الدولي لدعم القدس الزخم اللازم، للتعريف بقضية القدس وأبعادها: القانونية، والسياسية، والاقتصادية، وحشد كل دعم من أجل القدس”.

وأوضح، أن “الهدف من حشد أوسع مشاركة يأتي لتعزيز صمود المقدسيين في مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي، الرامية إلى تضييق الخناق عليهم، توطئة لتهويد المدينة المقدسة، وإلغاء وجهها التعددي”.

جدير بالذكر أن اللقاء الثنائي بحث تطورات القضية الفلسطينية، والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر دعم القدس، ولمناقشة التطورات على الصعيد العربي، ومُجمل التحديات التي تُواجه المنطقة.