ديزني تعلن انخفاض عدد مشتركي خدمة البث المباشر بنسبة 1.5%

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت ثاني أكبر خدمة بث في العالم “شركة ديزني” عن انخفاض في عدد المشتركين في خدمة البث المباشر في الربع الأخير من العام الماضي 2022.

وقالت ديزني في بيان إن عدد المشتركين انخفض بنسبة 1.5% في الربع الأخير من العام لماضي بمقدار 2.4 مليون شخص وصولاً إلى 161.8 مليون.

وأضافت ديزني أن الانخفاض تركز بخسارة 3.8 مليون مشترك في الهند وجنوب شرق آسيا، والذين اشتركوا في حزمة ديزني + هوتستار المدمجة نتيجة فقدان حقوق البث لبطولات الكريكيت في المنطقة.

وأشارت إلى أن قررت تسريح 3٪ من قوتها العاملة وخفض التكاليف بمقدار 5 مليارات دولار لافتةً إلى أنه سيتم تقسيم نشاطاتها إلى ثلاثة أقسام تضم الإعلام والرياضة والترفيه.

ورجحت أن تستمر عملية البث المباشر لشركة ديزني بالسير نحو الربحية في عام 2024 كهدف أساسي ضمن أولوياتها.

وبلغت مبيعات شركة الترفيه العملاقة 20.2 مليار دولار في الربع الرابع، حيث جاءت أقل بنحو مليار دولار من توقعات المحللين، وانخفضت الأرباح باستثناء بعض الخدمات إلى 30 سنتاً للسهم، وهي أقل من متوسط تقدير المحللين البالغ 51 سنتاً.

وتشهد شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى موجة من تسريح الموظفين بهدف لخفض مصاريفها، مع تراجع الإنفاق على الإعلانات الرقمية ومخاطر الركود الاقتصادي.

ومنها شركة ميتا، والتي أعلن الرئيس التنفيذي لها مارك زوكربيرغ عن تسريح أكثر من 11 ألف موظف، بما يعادل 13% من القوى العاملة في الشركة المالكة لـ”فيسبوك”، إضافة إلى قرار الشركة بمواصلة تجميد التعيينات الجديدة حتى الربع الأول من العام المقبل.

وقبلها بأيام، كانت شركة “تويتر” أعلنت الاستغناء عن حوالي نصف الموظفين، بعد انتقال الشركة إلى المالك الجديد، إيلون ماسك.

اقرأ أيضاً: شركة ديزني تتفوق على نتفليكس في عدد المشتركين

Exit mobile version