الجبهة الشعبية ترحّب بقرار بلدية برشلونة إلغاء التوأمة مع الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

رحّبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بقرار المجلس البلدي لمدينة برشلونة الإسبانيّة، إلغاء اتفاقية التوأمة مع “إسرائيل”، وتجميد العلاقات المؤسّسية مع الكيان الإسرائيلي.

وذكرت الجبهة في بيان اليوم الخميس، أن القرار عكس الارادة الشعبيّة الحقيقيّة الرافضة لممارسات الكيان الصهيوني وجرائمه المتصاعدة بحق شعبنا.

وأشارت الجبهة إلى أنّ إصدار هذا القرار يمثل تصاعدًا في الأصوات المناهضة للاحتلال وجرائمه في أوروبا وخصوصًا “برشلونة” التي تشهد أنشطة وفعاليات واسعة ومتواصلة دعمًا للقضية الفلسطينيّة ورفضًا للاحتلال.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية الفلسطينية تشيد بقطع بلدية برشلونة علاقتها مع دولة الاحتلال

وشددت الجبهة الشعبية على أنّ القرار جاء استجابة لعريضة قدمتها الأحزاب اليساريّة وعمدة المدينة، حيث وقّع عليها آلاف المواطنين ودعمتها 108 كيانات بينها نقابات عماليّة في برشلونة، طالبت بإلغاء اتفاقية التوأمة بين المدينة و”تل أبيب”، وقطع العلاقات مع حكومة الاحتلال، بسبب تصاعد جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت رئيسة بلدية برشلونة “آدا كولاو”، خلال مؤتمر صحفي، تجميد كافة العلاقات المؤسسية مع “إسرائيل”، بما في ذلك إلغاء اتفاقية التوأمة بين المدينة و”تل أبيب”، ردًا على ارتكاب “إسرائيل” جريمة الفصل العنصري “الأبارتهايد” بحق الفلسطينيين، وانتهاكها المتكرر لحقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن عشرات الداعمين للقضية الفلسطينية وجماعات مقاطعة الاحتلال BDS كانوا حاضرين في المؤتمر، وسط هتافات “عاشت فلسطين حرة”.

وتابعت الصحيفة أنّ “كولاو” بعثت رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قالت فيها إنها قررت قطع العلاقات مع الاحتلال ومؤسساته الرسمية بما في ذلك التوأمة مع مدينة “تل أبيب” إلى حين توقف سلطات الاحتلال عن انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

ولفتت رئيسة البلدية إلى أن قطع العلاقات “مؤقت” إلى حين توقف الاحتلال عن انتهاكاته.