توجّه فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة لسوريا وتركيا للمساعدة في الإغاثة

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت وكالة الأنباء الرسمية وفا إن فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة توجه إلى تركيا وسوريا صباح اليوم الخميس، لدعم جهود الإغاثة المحلية والدولية بعد الزلزال المدمر، وذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

بدوره أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، استعداد فلسطين لتسخير كافة الإمكانات المتاحة، من أجل تقديم يد العون لسوريا وتركيا، موضحاً أن الفريق سينقسم إلى مجموعتين فور وصوله إلى الأردن، وستنطلقان إلى تركيا وسوريا.

ولفت إلى أن الفرق ستباشر العمل فور وصولها إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال، مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية، كما ستشارك أيضاً في عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية في البلدين.

ويتكون فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، الذي تشرف عليه الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”، من الدفاع المدني الفلسطيني، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ووزارة الصحة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، برئاسة مساعد الوزير للتعاون الدولي، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، السفير عماد الزهيري.

يأتي ذلك في وقت ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين سوريا وتركيا إلى 16 الف شخص، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد.

كما توفي نحو 12873 شخصا في تركيا و3162 في سوريا، حسب المصادر الرسمية والطبية، ليرتفع مجموع الضحايا إلى 16035 شخصا، بينهم 71 فلسطينياً.

اقرأ أيضاً: الجاليات الفلسطينية تنظم حملة تبرعات لمنكوبي زلزال تركيا وسوريا

Exit mobile version