ترجمة جوجل

جوجل تكشف عن ميزات جديدة في تطبيق الترجمة الخاص بها

وكالات-مصدر الإخبارية

نشرت شركة جوجل مجموعة من الميزات الجديدة في تطبيق ترجمة جوجل Google Translate، حيث تشمل تلك الميزات ترجمةً أعلى دقة وتحسينًا كبيرًا على ترجمة النصوص ضمن الصور، وتحسينات على مظهر التطبيق لتسهيل استخدامه.

وجاء اعلان جوجل ضمن مؤتمرٍ خاص عقدته اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس، الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في عدد من تطبيقاتها، حيث أعلنت جوجل عن تحديث جديد لتطبيق خرائطها ومجموعة من الإمكانيات الجديدة للبحث بواسطة تطبيق Lens.

وعرضت جوجل مثالًا لترجمة كلمة novel من الإنجليزية إلى الفرنسية، حيث تحمل الكلمة عدة معانٍ مختلفة بالإنجليزية، فقد تكون اسمًا بمعنى “رواية” أو صفةً بمعنى “جديد” أو “مُبدِع” أو “أصلي”.

ومن ضمن الميزات الجديدة التي أطلقتها الشركة، هي الترجمة السياقية Contextual translation ، حيث يتم عرض المعاني المُختلفة التي يُمكن أن تعنيها الكلمة الواحدة أثناء ترجمة العبارات التي تحتوي على كلماتٍ يمكن أن تحمل أكثر من معنىً واحد، كما ويمكن للمُستخدم اختيار الكلمة المُناسبة للسياق من أجل الحصول على الترجمة الأكثر دقة للعبارة.

في هذه الحالة يعرض تطبيق جوجل للترجمة كل المعاني المحتملة للكلمة مع مجموعة من الجمل كأمثلة على استخدامها، ويمكن حينها للمُستخدم اختيار المعنى الأقرب الذي يُريد إيصاله كي يتم تعديل الترجمة بما يتناسب مع المعنى الذي يخدم السياق.

وستتوفر هذه الميزة قريبًا لخمس لغات هي الإنجليزية والإسبانية والفرنسية واليابانية والألمانية.

اقرأ/ي أيضا: جوجل تُطلق ميزة جديدة ستلغي الحاجة إلى كلمات المرور

كما حصل تطبيق ترجمة جوجل على تصميم جديد على iOS، وهو مشابه للتصميم الذي حصلت عليه هواتف أندرويد منذ فترة، والذي يقدم مساحةً أوسع للكتابة وسهولة أكبر للوصول إلى وسائل الترجمة المختلفة، كالإدخال الصوتي والترجمة عبر (عدسة جوجل) Google Lens والسحب نحو الأسفل للوصول السريع إلى سجل الترجمات السابقة.

وشمل التصميم أيضا تحسينات أخرى، كتسهيل التبديل بين اللغات بضغطات أقل، وتحسين قابلية قراءة الخطوط وعرض ترجمة الكلمات المُنفردة من المُعجم لتسهيل استكشاف المعاني المختلفة، إضافةً إلى ذلك دُعِمت 33 لغة جديدة للعمل من الجهاز مُباشرةً دون الحاجة لاتصالٍ بالإنترنت.

وتضمّن التحديث تحسينًا هامًّا لخدمة ترجمة النصوص من الصور، حيث استخدمت جوجل تقنيات الذكاء الاصطناعي لإظهار النص المُترجم وكأنه جزء أصلي من الصورة، وذلك على خلاف ما كانت عليه الميزة سابقًا، حيث كان النص المُترجم يظهر فوق النص الأصلي.

وذكرت جوجل أن هذه الميزة ستتوفر لمستخدمي هواتف أندرويد التي تحمل 6 جيجابايت أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي.

 

Exit mobile version