خطة إسرائيلية - مستوطنة عيلي - إجلاء الفلسطينيين من السودان- الخارجية -سبت النور

الخارجية الفلسطينية: تصعيد حكومة الاحتلال يُهدد بتفجر ساحة الصراع

رام الله – مصدر الإخبارية

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الأربعاء، بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها، لوقف التصعيد الوحشي الذي يُهدد بتفجير ساحة الصراع.

وقالت وزارة الخارجية: إن “المجتمع الدولي والولايات المتحدة مُطالَبَين بتدخل فوري للضغط على حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو وسموتريتش وبن غفير لوقف ممارساتهم الفاشية التي من شأنها تقويض فرصة تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين.

وأشارت إلى أنها “تتابع بشكلٍ يومي انتهاكات الاحتلال وجرائمه، وتصريحات ومواقف المسؤولين الإسرائيليين التحريضية المعلنة مع الجهات والمحاكم الدولية كافة”.

واعتبرت في بيانٍ صحافي، أن “استباحة جيش الاحتلال الإسرائيلي معظم المناطق الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، يُمثل ترجمة عملية لبرنامج حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة ولمواقفه المعلنة”.

وأضافت: أن “نتنياهو يرى نفسه احتلالًا أبديًا لأرض دولة فلسطين، وينكر باستمرار حق الفلسطينيين في سيادتهم على أرضهم، في محاولة إسرائيلية رسمية متواصلة لتكريس نظرية نتنياهو العسكرية في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه، كبديل للحلول السياسية للصراع”.

وشددت على أنها تنظر بخطورةٍ بالغة لدعوات وقرارات الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير، بمضاعفة تصاريح حمل السلاح للمستوطنين لخمسة أضعاف، إلى جانب قرارات الوزير المتطرف سموتريتش، وأتباعه لتعميق وتوسيع المستوطنات وشرعنة البؤر العشوائية في الضفة الغربية المحتلة”.

ولفتت إلى أن “تصريحات نتنياهو ومواقفه التي ترجمها ميدانيًا على الأرض، تأتي بُعيد زيارة الوفد الأميركي رفيع المستوى للمنطقة، في تحدٍ واستخفاف واضِحَين بالجهود الأميركية والإقليمية المبذولة لوقف أو تخفيض مستوى التصعيد، تمهيدًا لتحقيق التهدئة في المنطقة”.

Exit mobile version