إصابة فتى بإطلاق نار في مجد الكروم

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية بإصابة فتى من مجد الكروم بالداخل المحتل بإطلاق نار.

وقالت إنه أصيب الفتى سلطان أحمد كنعان (13 عامًا) بجراح طفيفة جراء رصاصة اصابته عندما أطلق مجهولون النار باتجاه بقالة، إذ أصيب الفتى بدون أن يكون له أي علاقة بالنزاع الحاصل.

وقال سلطان :”طلب مني شقيقي الذهاب إلى البقالة، وعندما وصلت دخل شخصان إلى المكان وأخذا بإطلاق النار، وعندها مشيت ببطء واختبأت، وأثناء إطلاق النار اخترقت الرصاصة زجاجة عصير ومن ثم اصابتني في رجلي دون أن أشعر بها”.

وأدت حوادث الحرق والقتل والسير والعمل والغرق خلال السنوات الماضية إلى مقتل عشرات المواطنين، وإصابة المئات بحسب تقارير طبية ورسمية.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن عدد القتلى نتيجة الحوادث المختلفة في المدن والقرى الفلسطينية تجاوز المئة  عام 2022 كما قتل عدد من المواطنين منذ بداية 2023.

وفي كثير من المرات نظم الأهالي فعاليات داخل المدن والقرى المركزية من أجل المطالبة بقوانين وإجراءات رادعة للحد من الجريمة وفكرة استسهالها بالداخل المحتل، ودعوا لإيجاد قوانين رادعة هدفها الحد من حوادث السير والعمل.

ويبلغ عدد سكان الداخل المحتل العرب الفلسطينيين نحو مليوني مواطن بحسب دائرة الإحصاء الإسرائيلية المركزية، يعيش معظمهم في قوى وبلدان عربية ويلتحقون بمدارس ويتلقون خدمات بمرافق منفصلة عن اليهود.

وعملت الدولة العبرية خلال السنوات الماضية على فكرة دمج العرب الفلسطينيين في الداخل بالمجتمع الإسرائيلي، ومحو هويتهم وثقافتهم العربية، لكنها فشلت في ذلك، وظهر ذلك جلياً في استمرار فكرة المقاومة والنضال ضد الاحتلال من داخل تلك المدن والقرى، والتلاحم كع الضفة الغربية وقطاع غزة.