سرايا القدس تنعى مؤسس كتيبة مخيم عقبة جبر الشهيد ثائر عوضات

أريحا – مصدر الإخبارية

زفت سرايا القدس – كتيبة مخيم عقبة جبر جنوب غربي أريحا، الشهيد القائد ثائر خالد عوضات مقيطي  عامًا، الذي ارتقى برصاص الاحتلال فجر أمس الاثنين.

وقالت السرايا في بيانٍ صحافي مقتضب: “نزف الشهيد القائد البطل ثائر خالد عوضات مقيطي (28 عاماً) مؤسس سرايا القدس – كتيبة عقبة جبر، والذي ارتقى شهيداً في اشتباك مسلح برفقة ثلة من مقاتلي كتائب الشهيد عزالدين القسام أثناء تصديهم لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم”.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد خمسة مواطنين برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على مدينة أريحا، فجر الإثنين.

وأفادت الهيئة العامة في بيانٍ صحافي، بأن الشهداء هم، رأفت وائل عويضات ٢١ عامًا، ومالك عوني لافي ٢٢ عاماً، أدهم مجدي عويضات ٢٢ عامًا، إبراهيم وائل عويضات ٢٧ عامًا، ثائر عويضات ٢٨ عامًا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها تُتابع مع الهيئة العامة للشؤون المدنية الحالة الصحية لباقي المصابين برصاص الاحتلال جراء عدوانه على أريحا.

وكانت وسائل اعلام عبرية، ذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت مجموعةً من المقاومين في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وأفاد موقع “واي نت” العبري، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدمت خمسةً من أفراد خلية عقبة جبر الذين ظهروا في مقطع فيديو مُصور قبل عدة أيام.

وبحسب الموقع، فإن “عملية لقوات الجيش بدأت بملاحقة أحد أفراد الخلية بعد التعرف عليه ومحاولته الهرب إلى شقة كان يتحصن بها سبعة أفراد أخرين، ليقع تبادل لإطلاق النار انتهى بقتل أربعة وجرح ثلاثة أخرين”.

وذكر الموقع، أن “وحدة خاصة أخرى قتلت مقاوماً في جزء أخر من المخيم، لافتاً إلى أنه تم اعتقال ستة أشخاص خلال العملية، لافتًا إلى أن “العملية تأتي بعد حصار خلية أريحا ورفضها تسليم نفسها”.

وبيّن الموقع أن “العملية نُفذت بالتعاون بين قوات الجيش والشاباك الإسرائيلي وتأتي بعد قرابة عشرة أيام من مطاردة الخلية، وتنفيذها عملية إطلاق نار على مطعم قُرب مفترق ألموغ في أريحا في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

أقرأ أيضًا: التعاون الإسلامي تُدين جريمة الاحتلال بمخيم عقبة جبر في أريحا