الجزر والشعر

الجزر والشعر.. إليك 4 ماسكات تعزز صحته ونموّه

وكالات – مصدر الإخبارية

لا يمكن أن يكون أحد لا يعلم بفوائد الجزر للصحة، فهو غني بالفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والفسفور، وهي عناصر مهمة لصحة الجسد، ولكن هل تعلم أنه مفيد أيضاً لصحة الشعر؟

يعمل فيتامين (أ) الموجود في الجزر على تلطيف فروة الرأس ومكافحة تساقط الشعر، كما يحسن الجزر قوة الشعر، ويجعله أكثر سمكاً ولمعاناً، كما تعمل العناصر الموجودة فيه على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وقد يمنع الاستهلاك المنتظم للجزر ظهور الشيب المبكر.

ماسكات من الجزر لصحة الشعر:

  • زيت الجزر

يمكنك تدليك رأسكِ بزيت الجزر، حيث يغذي شعركِ من الجذور، ويحتوي هذا العلاج على زيت الزيتون الذي قد يلطف شعركِ، ويعزز نموه.

حضري زيت الجزر بجزرة واحدة، زيت الزيتون، مبشرة، جرة زجاجية.

ابشري الجزرة وضعيها في وعاء زجاجي، ثم اسكبي زيت الزيتون في البرطمان حتى يمتلئ ويُغلق الغطاء، احفظي بهذا البرطمان في مكان مظلم لمدة أسبوع، وعندما يتحول الزيت إلى اللون البرتقالي، صفي الزيت وانقليه إلى وعاء نظيف.

بعدها دلكي هذا الزيت على فروة رأسكِ وشعركِ قبل 30 دقيقة من غسله بالشامبو.

  • ماسك الجزر واللبن والموز:

فهو يمنع التقصف ويعزز نمو الشعر، ويجعله ناعماً وسهل التصفيف، حضريه بجزرة واحدة، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، موزة واحدة.

قطعي الجزر والموز إلى قطع صغيرة، اخلطيهم في محضر الطعام مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ضعي قناع الشعر هذا على شعركِ بالكامل، وضعيه على قبعة الاستحمام، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي بشامبو خفيف.

  • عصير الجزر والبصل:

فهو يعزز نمو الشعر وترطيبه، وعصير البصل يغذي بصيلات الشعر، فضلاً عن أنه يساعد في مكافحة تساقط الشعر، ويعمل عصير الليمون الغني بفيتامين (ج) على تعزيز الكولاجين، الذي يحفز نمو الشعر.

أحضري جزرة واحدة، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، بصلة واحدة، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

قطعي الجزر والبصل إلى قطع صغيرة، وامزجيها في محضر الطعام، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير الليمون فيها، ضعي قناع الشعر هذا واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشامبو خفيف.

  • ماسك الجزر والأفوكادو والعسل للشعر:

فهو يحوي العديد من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية، التي قد تغذي فروة رأسكِ، وتعزز نمو الشعر الصحي، ويرطب العسل الموجود في القناع شعركِ ويقوي بصيلاته، كما أن له تأثيرات تكثيف الشعر.

أحضري جزرتين، نصف حبة أفوكادو، ملعقتين كبيرتين من العسل، قطّعي حبتين من الجزر إلى قطع صغيرة، مع نصف حبة أفوكادو، اخلطي القطع في عجينة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل إلى هذا الخليط، حتى تحصلي على تناسق سلس.

دلكي هذا المعجون على شعركِ وفروة رأسكِ، واتركيه لمدة 30 دقيقة، واغسليه بشامبو خفيف.

اقرأ أيضا: علاوة على مذاقها وفوائدها للصحة.. فائدة جديدة للقرفة تعرف عليها

Exit mobile version