شركة جوجل

جوجل تطلق الروبوت المتحدث “بارد” بهذه الميزات

وكالات – مصدر الإخبارية 

رفعت شركة جوجل التقنية، اليوم الثلاثاء، النقاب عن إطلاق الروبوت “بارد” الخاص بالمحادثات حيث يعمل في مرحلة تجريبية.

بدوره قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت” الأم لجوجل في بيان، إنّ “الروبوت يهدف إلى الجمع بين اتساع نطاق المعرفة في العالم من جهة، وقوة برامجنا اللغوية وذكائها وقدرتها على الابتكار من جهة أخرى”.

وتابع أن الروبوت “سيستند إلى المعلومات الموجودة عبر الإنترنت لتوفير إجابات حديثة وذات نوعية عالية”. وتختلف طريقة عمل “بارد” هذه عن تلك الخاصة بـ”تشات جي بي تي”، إذ يعتمد الأخير على قاعدة بيانات لجمع معلوماته، لا على الإنترنت. وسيكون “بارد” تاليًا أشبه بمحرك بحث تقليدي كمحرك “غوغل”.

وبيّن أن روبوت المحادثة الخاص بـ”جوجل” يتمتع بالقدرة على “شرح أحدث اكتشافات التلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لطفل يبلغ تسع سنوات”.

في حين يستند “بارد” إلى (LaMDA)، وهو برنامج حاسوبي صمّمته جوجل لتشغيل روبوتات المحادثة (تشات روبوتس)، وأعلنت مجموعة “ماونتن فيو” إطلاق أول نسخة منه عام 2021.

وحظي برنامج “لامدا” بشهرة في حزيران (يونيو) 2022 عندما أكّد المهندس بلايك ليمويْن العامل في “غوغل”، أنّ برامج الذكاء الاصطناعي أصبحت “تتمتع بقوة إدراك”، في رأي لاقى انتقادات كبيرة في الوسط التكنولوجي الذي اعتبره سخيفاً وسابقًا لأوانه.

اقرأ أيضاً: جوجل تُطلق ميزة جديدة ستلغي الحاجة إلى كلمات المرور

Exit mobile version