قرفة

علاوة على مذاقها وفوائدها للصحة.. فائدة جديدة للقرفة تعرف عليها

وكالات – مصدر الإخبارية

تعرف القرفة بالمذاق اللذيذ إذا تمت إضافتها لبعض أنواع الأطعمة أو حتى تم شربها، في الوقت نفسه تحمل فوائد كبيرة للصحة، فهي لها خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة ولسرطان، ويمكنها أيضا تعزيز جهاز المناعة.

في السياق أظهرت دراسات أنها تعزز وظائف المخ، وخاصة الذاكرة والتعلم، وذلك بعد أن قام فريق من الباحثين في جامعة بيرجاند للعلوم الطبية في إيران بمراجعة العديد من الدراسات السابقة لاستكشاف آثار القرفة على الوظائف الإدراكية.

بدورها علقت سمانة نخائي أحد أعضاء الدراسة بالقول إنها هدفت إلى المراجعة المنهجية للدراسات حول العلاقة بين القرفة ومكوناتها الرئيسية في الذاكرة والتعلم.

وأشارت إلى أنه تم جمع 2605 دراسات من قواعد بيانات مختلفة في سبتمبر 2021، وبعد التحقيق، استوفت 40 دراسة المعايير، وتم تضمينها في هذه المراجعة المنهجية.

وبعد تحليل ومقارنة نتائج الدراسات التي تم اختيارها، وجد الباحثن أن القرفة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على كل من الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

وأوضحوا: “أظهرت الدراسات في الجسم الحي أن استخدام القرفة أو مكوناتها، مثل الأوجينول وسينمالدهيد وحمض سيناميك، يمكن أن يغير بشكل إيجابي الوظيفة المعرفية، وأظهرت الدراسات في المختبر أيضا أن إضافة القرفة أو السينامالديهيد إلى وسط خلوي يمكن أن تقلل من تراكم تاو، أميلويد بيتا وتزيد من حيوية الخلية”.

وبينوا أن معظم الدراسات أكدت أن القرفة قد تكون مفيدة للوقاية من ضعف الوظيفة الإدراكية وانخفاضها، ويمكن استخدامها كعامل مساعد في علاج الأمراض ذات الصلة.

اقرأ أيضاً: خطوات بسيطة لتنظيف أنف الرضيع بالقطرات الملحية

Exit mobile version