كاسة عدس

دفي قلبك بكاسة عدس.. مبادرة فردية تلقى استحسانًا في غزة

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

حول موقد بدائي للنار، تجمع عددٌ من المواطنين إلى جانب الشاب سعيد لولو، بعدما أطلق مبادرة فردية حملت عنوان “كاسة عدس.. من المواطن للمواطن”.

وجاءت مبادرة الشاب سعيد لولو في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها البلاد، بالتزامن مع بدء دخول المنخفض الجوي وانخفاض درجات الحرارة.

ويعمل “سعيد”، على عربة لبيع المشروبات الساخنة طِيلة العام “كشك الخريجين”، بعدما ضاقت به الظروف المعيشية نتيجة ارتفاع معدلات البطالة والفقر في قطاع غزة.

يتحدث الشاب عن مبادرته قائلًا: “جاءت مبادرة كاسة العدس نتيجة الأجواء الباردة التي يعيشها المواطنين في قطاع غزة بِفعل المنخفض الجوي“.

وأضاف خلال لقاء مع شبكة مصدر الإخبارية: “يتم توزيع كاسات العدس بشكلٍ مجاني لجميع المواطنين دون استثناء، كمبادرةٍ فردية من المواطن للمواطن تعزيزًا للتكافل المجتمعي والروابط الوطنية”.

ويؤكد أهمية “العدس بالنسبة لجسم الإنسان خاصةً في ظل انخفاض درجة الحرارة، لافتًا إلى أنه استطاع توزيع ما يقرب من 1000 كاسة على المواطنين بما فيهم السائقين، المارة، أصحاب المحلات، أصحاب العربات، وغيرهم”.

وأشار إلى أنه “أطلق المبادرة بشكل فردي ومن ماله الشخصي، ولم يحتاج الذهاب إلى المؤسسات أو الجمعيات، لتعزيز قيمة العمل التطوعي الفردي داخل المجتمع”.

وأردف: “وجدت استحسانًا مِن قِبل المواطنين، وتفاعلوا معي بشكلٍ إيجابي حيث أحضر لي بعضهم الحطب اللازم للنيران، وبعضهم ساندني في توزيع كاسات العدس على المواطنين، في مشهدٍ يُعزّز القِيم المجتمعية والوطنية المتأصلة في شعبنا الفلسطيني”.

يُذكر أن المبادرات الشبابية، تعتبر احدى الوسائل التطوعية الخيرية المُقدمة لأهالي قطاع غزة، وتلعب دورًا مهمًا في التخفيف عن كاهل المواطنين وهو ما يُعزز الترابط الاجتماعي والإنساني بين فئات المجتمع.

Exit mobile version