30 بؤرة وباء كورونا في محافظة الخليل و إغلاق يشمل كافة مناحي الحياة

رام الله مصدر الإخبارية 

أعلن محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري، خلال مؤتمر صحفي عقد الليلة الماضية، بحضور أمناء سر أقاليم فتح ومدراء الصحة وممثل عن الأجهزة الأمنية، إغلاق المحافظة بدءا من فجر يوم الأحد، بشكل كامل وبكل مكوناتها بما يشمل كافة مناحي الحياة، باستثناء الوزارات التي لها علاقة بمكافحة الوباء وعدد من المرافق الضرورية.

وأوضح البكري، أن الإغلاق يشمل البنوك وكافة المرافق والقطاعات في المحافظة، باستثناء المخابز والصيدليات ومصانع الألبان والبقالات وأسواق الخضار المركزية في مدينة الخليل وبلدة حلحول، وانه سيمنع حركة المواطنين في المحافظة خمسة أيام بدءا من فجر الأحد، من أجل المحافظة على سلامة المواطنين واستكمال إجراءات الطب الوقائي.

وأكد على أن أقاليم فتح في الخليل جميعها على قلب رجل واحد وهي تعمل بالشكل الأمثل مع الجهات الحكومية في متابعة التزام المواطنين لسبل الوقاية لتقصير عمر الوباء، مناشدا القاطنين في المناطق التي تخضع للسيطرة الأمنية الاسرائيلية h2 الإلتزام بتعليمات الحكومة لتفادي الإصابة بالوباء.

وشدد على أن الوباء لن يثني شعبنا عن مواجهة الاحتلال ومخططاته.

كما أكد محافظ الخليل ، على أهمية تضافر الجهود من قبل مكونات شعبنا لمساعدة الطب الوقائي في انجاز مهمته من أجل الحد من انتشار الفيروس والقضاء عليه.

30 بؤرة كورونا في الخليل

وأضح أن هناك 30 بؤرة وباء توجد في المحافظة حتى الآن وينبغي العمل على متابعتها لحماية ابناء شعبنا من هذه الجائحة.

في السياق، قال رئيس الوزراء، محمد اشتية يوم أمس السبت، إن زيادة عدد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في الأيام الأخيرة، يرجع إلى مخالطة أشخاص تنقلوا في أراضي عام 48، والضفة الغربية والقدس.

وقال اشتية إنه سيُفرض نظام الحجر التام والإغلاق لكل قرية أو حي أو مدينة بنتشر بها الفيروس، وستتم إعادة فتح مراكز الحجر التي تم إغلاقها في جميع المحافظات، ويطلب من جميع المستشفيات الخاصة الأهلية للاستعداد لأي حاجة لهم.

وأكد أن من يخالف شروط الحجر، سيحاكم أمام القضاء، فيما سيتم يوم غدٍ استقبال وفود عالقين في الخارج، وسيطلب منهم الحجر المنزلي، مشيرا إلى أنه  لم يعد أي مجال للتراخي في الأمر، خاصة وأن إجراءات السلامة بسيطة، وهذا الأمر إجراء إجباري وعلى جميع المواطنين الالتزام به.

و أفادت وزيرة الصحة مي الكيلة بتسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 22 في محافظة الخليل، وإصابتان في محافظة نابلس، ما يرفع عدد إصابات يوم أمس السبت، إلى 108.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، أن الحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس وصل إلى 979 إصابة، ومجمل حالات التعافي 594 حالة، و5 حالات وفاة، و380 حالة نشطة.

Exit mobile version