فتح: الاحتلال يتمادى في ارتكاب المجازر تحت حماية الولايات المتحدة

غزة – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: إن “الاحتلال الإسرائيلي يتمادى في ارتكاب المجازر تحت حماية الولايات المتحدة، وأمام مرأى ومسمع العالم”.

وأضاف خلال بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن “جرائم الاحتلال يُمثّل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي والشرائع الدولية”.

وأكد على أن “مجزرة أريحا، تُعد جريمةً حرب جديدة تُضاف لسجل جرائم الاحتلال الإجرامي بحق شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده”.

ولفت إلى أن “شعبنا مستمرٌ في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل المشروعة، ومحاولات الاحتلال قتـل الروح النضالية باءت بالفشل”.

وختم: “حتماً سيكون النصر حليف الشعب الفلسطيني، صاحب الحق التاريخي في أرض فلسطين”.

وبحسب وسائل اعلام عبرية، فقد اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعةً من المقاومين في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وأفاد موقع “واي نت” العبري، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدمت خمسةً من أفراد خلية عقبة جبر الذين ظهروا في مقطع فيديو مُصور قبل عدة أيام.

وبحسب الموقع، فإن “عملية لقوات الجيش بدأت بملاحقة أحد أفراد الخلية بعد التعرف عليه ومحاولته الهرب إلى شقة كان يتحصن بها سبعة أفراد أخرين، ليقع تبادل لإطلاق النار انتهى بقتل أربعة وجرح ثلاثة أخرين”.

وذكر الموقع، أن “وحدة خاصة أخرى قتلت مقاوماً في جزء أخر من المخيم، لافتاً إلى أنه تم اعتقال ستة أشخاص خلال العملية، لافتًا إلى أن “العملية تأتي بعد حصار خلية أريحا ورفضها تسليم نفسها”.

وبيّن الموقع أن “العملية نُفذت بالتعاون بين قوات الجيش والشاباك الإسرائيلي وتأتي بعد قرابة عشرة أيام من مطاردة الخلية، وتنفيذها عملية إطلاق نار على مطعم قُرب مفترق ألموغ في أريحا في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي”.