حماس: شعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على مجزرة أريحا

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاثنين، إن “شعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في عُقبة جبر بمدينة أريحا”.

وأكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم خلال بيانٍ صحفي مقتضب، على أن “دماء الشهداء المُراقة في كل فلسطين ستكون وقوداً للثورة العظيمة للشباب الثائر”.

ولفت إلى أن “عمليات القتل التي يُنفذها الاحتلال تؤكد تخبطه الكبير في التعامل مع تصاعد وتمدد المقاومة في كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية، وعجزه عن إيقاف تصاعدها الكبير”.

وبحسب وسائل اعلام عبرية، فقد اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعةً من المقاومين في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وأفاد موقع “واي نت” العبري، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدمت خمسةً من أفراد خلية عقبة جبر الذين ظهروا في مقطع فيديو مُصور قبل عدة أيام.

وبحسب الموقع، فإن “عملية لقوات الجيش بدأت بملاحقة أحد أفراد الخلية بعد التعرف عليه ومحاولته الهرب إلى شقة كان يتحصن بها سبعة أفراد أخرين، ليقع تبادل لإطلاق النار انتهى بقتل أربعة وجرح ثلاثة أخرين”.

وذكر الموقع، أن “وحدة خاصة أخرى قتلت مقاوماً في جزء أخر من المخيم، لافتاً إلى أنه تم اعتقال ستة أشخاص خلال العملية، لافتًا إلى أن “العملية تأتي بعد حصار خلية أريحا ورفضها تسليم نفسها”.

وبيّن الموقع أن “العملية نُفذت بالتعاون بين قوات الجيش والشاباك الإسرائيلي وتأتي بعد قرابة عشرة أيام من مطاردة الخلية، وتنفيذها عملية إطلاق نار على مطعم قُرب مفترق ألموغ في أريحا في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي”.