طقس فلسطين - منخفض جوي فلسطين.

الراصد العلامي: منخفض جوي شديد البرودة يضرب فلسطين هذه تفاصيله

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال الراصد الجوي ليث العلامي: إن “فلسطين ستشهد منخفضًا جويًا يتخلله انخفاض في درجات الحرارة بنشاط متسارع على سرعة الرياح، خاصةً خلال النهار وتحديدًا فترتيْ الضهر، العصر”.

ورجّح خلال تصريحاتٍ خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، أن “بعض هبات الرياح قد تُلامس 90-100 كيلو في الساعة خاصةً في المناطق المكشوفة، وسيشهد النصف الثاني من النهار هطول زخات مطرية سيما ساعات ما بين الضهر والعصر”.

وتابع: “ستزداد فُرص هطول الأمطار فوق العديد من المناطق الفلسطينية خاصةً شمال ووسط وجنوب البلاد، تشمل قطاع غزة سيما خلال الفترة المسائية”.

وتوقع أن تترافق الأمطار بالرعد والبَرد، حيث يستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد خلال يوميْ الثلاثاء والأربعاء القادمين، مصحوبًا بهطولات مطرية شاملة، وستشهد الأجواء خلال هطول الأمطار بصورة غزيرة مترافقة مع الرعد وزخات البَرد.

وأردف: “سيتخلل هطول الأمطار تشكّل السيول وارتفاع منسوب المياه، خاصةً في المناطق المنخفضة والأودية والمنحدرات”.

ورجّح أن “تستقبل جبال الضفة الغربية زخات ثلجية خفيفة، تتركز في قِمم الجِبال بفعل تأثير المنخفض الجوي خاصةً يوم الثلاثاء المقبل”.

وأوضح أن “المنخفض الجوي أصوله قطبية، ويمتاز بأنه شديد البرودة، سيشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، محذرًا المواطنين من سرعة الرياح خاصةً يوم الاثنين إلى جانب ارتفاع منسوب المياه وتشكّل السيول”.

وحذر العلامي، المواطنين من شدة برودة الطقس، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضَباب والغُيوم المُلامِسة لقِمم الجبال وسطح الأرض.

أقرأ أيضًا: ارتفاع في الحرارة يشهده طقس فلسطين مع بقاء الأجواء باردة

Exit mobile version