الحد من مخاطر شاب جي بي تي

الاتحاد الأوروبي يسعى للحد من مخاطر تطبيق شات جي بي تي

وكالات – مصدر الإخبارية

أفاد المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون بأن هناك مساعٍ للحد من مخاطر تطبيق الدردشة “شات جي بي تي” الذي صُنف بأنه التطبيق الأسرع نمواً في التاريخ بعد شهرين فقط من إطلاقه.

وقال إن “قواعد جديدة اقترحت للذكاء الاصطناعي من أجل معالجة المخاوف المتعلقة بمخاطر استخدام التطبيق”، وأشار إلى أنها لا زالت قيد المناقشة حالياً في بروكسل.

وأوضح بريتون أن الحاجة ملحة لمواجهة المخاطر التي يشكلها التطبيق، وأنظمة الذكاء الاصطناعي، وأشار إلى أنه يمكن توفير فرص رائعة للشركات والمواطنين من وراء الذكاء الاصطناعي وغم ذلك فهي تشكل بعض المخاطر.

وعبر رويترز، أكد ضرورة الحاجة إلى إطار تنظيمي قوي من أجل التأكد من موثوقية الذكاء الإصطناعي.

وكان خبراء أطلقوا نداءات حول مخاوف من الأنظمة التي تستخدمها هذه التطبيقات، والتي تتيح إمكان إساءة استخدامها وتعرضها للسرقة الأدبية والاحتيال، ونشر المعلومات الخاطئة.

في وقت، يصف مشجعو ومناصرو الذكاء الاصطناعي تطبيق شات جي بي تي بأنه “طفرة تكنولوجية.

يشار إلى أن التطبيق المملوك لشركة “أوبن إيه.آي” المدعومة من مايكروسوفت، خاص في كتابة المقالات والمواضيع الإنشائية، والشعر.

من جهتها، رفضت مايكروسوفت، وشركة “أوبن إيه.آي” التعقيب على بريتون، واكتفت بالقول عبر موقعها الإلكتروني “نهدف إلى إنتاج ذكاء اصطناعي آمن يفيد البشرية جمعاء”.

بينما، لا يريد بريتون من الشركة إلا أن تتعاون مع مطوري أنظمة الذكاء عالية المخاطر، لضمان امتثالهم لقانون الذكاء الاصطناعي المقترح.

يجدر الإشارة إلى أن بعض المدارس العامة الأميركية ومعهد الدراسات السياسية بباريس، حظرت استخدام “شات جي بي تي” خوفاً من السرقة الأدبية التي يمكن أن يستخدمها الطلاب في تكليفاتهم، وللحد من مخاطر التطبيق.

اقرأ أيضاً:تطبيق تيك توك يأمل برفع الحظر عنه في الأردن

Exit mobile version